GMT 8:00 2017 الخميس 12 يناير GMT 9:17 2017 الخميس 12 يناير :آخر تحديث
في المرحلة الحادية عشرة من المسابقة

الجزيرة مهدد بفقدان صدارة الدوري الأردني

أ. ف. ب.

يخشى الجزيرة فقدان الصدارة عندما يلتقي الاهلي السبت في المرحلة الحادية عشرة الأخيرة من دور الذهاب في الدوري الاردني لكرة القدم، وذلك في ظل المطاردة القوية للقطبين الوحدات حامل اللقب والفيصلي.

ويتصدر الجزيرة برصيد 22 نقطة بفارق نقطة واحدة امام الغريمين الفيصلي والوحدات الذي يملك فرصة انتزاع الريادة غدا الجمعة عندما يحل ضيفا على الحسين في افتتاح المرحلة.

وتنتظر الجزيرة مواجهة قوية امام الاهلي السادس (15 نقطة)، وكلاهما يرفع شعار الفوز واستعادة نغمته خصوصا الجزيرة الذي فشل في تحقيق الانتصار في مباراتيه الاخيرتين في الدوري (تعادل وخسارة) والاربع في مختلف المسابقات (تعادلان وخسارتان).

في المقابل، يطمح الاهلي الى النقاط الثلاث ليبقى في دائرة المنافسة على اللقب وتعويض فقدانه لقب مسابقة الكأس.

ويرصد الوحدات فوزه الرابع على التوالي عندما يحل ضيفا على الحسين الخامس (16 نقطة) في مواجهة بمثابة بروفة للقمة المنتظرة بينهما مطلع الشهر المقبل لحسم صدارة مجموعتهما في مسابقة كأس الأردن.

ويخوض الفيصلي اختبارا سهلا امام مضيفه سحاب التاسع (8 نقاط)، علما بانها المواجهة الثانية بينهما في ظرف اسبوع بعدما فاز الفيصلي في الاولى الثلاثاء 1-صفر وضمن تأهله الى نصف نهائي مسابقة الكأس.

ويلعب غدا ايضا منشية بني حسن، مفاجأة الموسم الحالي، حيث يحتل المركز الرابع (19 نقطة) مع الرمثا السابع (14 نقطة).

ويدخل المنشية المباراة منتشيا بفوزه على الجزيرة المتصدر بثلاثية في المرحلة الماضية، ويسعى الى فوز آخر يبقيه في قلب دائرة المنافسة على اللقب وصدارة مرحلة الذهاب، فيما يبحث الرمثا عن ثلاث نقاط إضافية تقربه من المربع الذهبي.

ويلعب شباب الأردن الثامن (13 نقطة) مع البقعة الثاني عشر الأخير (3 نقاط) وكلاهما في امس الحاجة للفوز لتحسين موقعه والابتعاد عن دائرة الخطر.

ويلتقي الاحد ايضا الصريح العاشر (8 نقاط) مع ضيفه ذات راس الحادي عشر قبل الأخير (3 نقاط) في مواجهة ساخنة للابتعاد عن شبح الهبوط.


في رياضة