GMT 7:15 2017 الخميس 12 يناير GMT 9:00 2017 الخميس 12 يناير :آخر تحديث
في المرحلة الرابعة عشرة من المسابقة

العين وتحدي الحفاظ على "صدارة" الدوري الإماراتي

أ. ف. ب.

سيكون العين امام تحدي الحفاظ على الصدارة التي صعد اليها للمرة الاولى هذا الموسم عندما يحل ضيفا على بني ياس الاخير السبت في المرحلة الرابعة عشرة (الاولى ايابا) من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بقمة بين الوصل الثالث والجزيرة الثاني، والامارات مع الاهلي، والشارقة مع الشباب، والاتحاد كلباء مع دبا الفجيرة، ويلعب السبت ايضا النصر مع الظفرة، والوحدة مع حتا.

وفاز العين على حتا 3-2 الثلاثاء في مباراة مؤجلة من المرحلة السابعة ليحتل الصدارة برصيد 30 نقطة بفارق نقطة عن الجزيرة والوصل، وهو يطمح لعدم التفريط بالمركز الاول في مواجهة بني ياس الاخير برصيد 4 نقاط.

ورغم ان المباراة ستكون بين صاحبي القمة والقاع، الا ان مهمة العين لن تكون سهلة ابدا لتكرار فوزه ذهابا 1-صفر، كونه سيواجه فريقا يسعى للخروج من النفق المظلم حيث اصبح خطر الهبوط الى الدرجة الثانية يتهدده جديا.

وعزز بني ياس صفوفه بالتعاقد مع الفرنسي هنري نوفيلو قادما من مانيساسبور التركي ليحل بديلا للبرازيلي فيليبي باستوس، في حين تبقى مشاركة المهاجم الارجنتيني خواكين لاريفي غير مؤكدة بعدما ابلغه ناديه نيته الاستغناء عنه قبل اغلاق باب الانتقالات الشتوية في 19 كانون الثاني/يناير الحالي.

وتتجه الانظار الى لقاء الوصل وضيفه الجزيرة وكلاهما يملك 29 نقطة ويتطلع الى العودة لنغمة الانتصارات بعدما خرجا معا في ظرف اسبوع من مسابقتي كأس الامارات وكأس الرابطة.

وانتهت مباراة الذهاب 3-1 لصالح الجزيرة الذي يتعين عليه تقديم افضل ماعنده في حال اراد الحاق الهزيمة الاولى بالوصل على ارضه هذا الموسم.

وسيكون الجزيرة مدعوما بلاعبه الجديد البرازيلي ليوناردو رودريغيز القادم من تشونبوك الكوري الجنوبي بطل اسيا، وسيشكل ثلاثي الهجوم مع مواطنه ايلتون الميدا وعلي مبخوت صاحب 15 هدفا وثاني ترتيب الهدافين.

اما الوصل فيعتمد على الثلاثي البرازيلي فابيو دي ليما متصدر الهدافين برصيد 16 هدفا وكايو كانيدو (7 اهداف) ورونالدو مينديز (4 اهداف) الذين سجلو 27 هدفا من اصل 31 لفريقهم هذا الموسم.

ويحل الاهلي الرابع (26 نقطة) ضيفا على الامارات الثاني عشر (6 نقاط) وهو يعرف ان اي تعثر له سيعني تقلص اماله كثيرا في الحفاظ على لقبه، كما هو حال الوحدة الخامس (21 نقطة) الذي يستضيف حتا التاسع (15 نقطة) بطموح الحفاظ على حظوظه الضئيلة في المنافسة.

ويخوض النصر السادس (21 نقطة) اختبارا لا يخلو من الصعوبة امام الظفرة الثامن (18 نقطة)، في حين يستضيف الشباب السابع (20 نقطة) الشارقة العاشر (14 نقطة).

وستكون مباراة الاتحاد كلباء الحادي عشر (9 نقاط) ودبا الفجيرة الثالث عشر قبل الاخير (6 نقاط) مهمة للفريقين في سعيهما للتقدم الى المنطقة الدافئة والابتعاد عن منطقة الهبوط.


في رياضة