انضم مسعود اوزيل متوسط ميدان نادي ارسنال إلى لائحة اللاعبين الألمان الذين دخلوا نادي المائة مباراة في الدوري الانكليزي الممتاز بعد خوضه المباراة رقم 100 له بألوان الغنرز ضد بورنيموث في الجولة العشرين من البريميرليغ.

ويلعب اوزيل في الدوري الانكليزي الممتاز لأرسنال منذ الموسم 2013-2014 قادما إليه من ريال مدريد في الميركاتو الصيفي للعام 2013 في أغلى صفقة عرفها المدفعجية ورغم أن يعيش موسه الرابع و يلعب لناد كبير إلا انه لم يتوج بعد بدرع الدوري بعدما تزامن قدومه مع تذبذب النتائج التي حققها الغينرز وصيامه عن التتويج.

ويعتبر اوزيل عاشر لاعب ألماني يصل إلى المباراة المائة في الدوري الانجليزي الممتاز و تضم اللائحة أسماء شهيرة و أخرى مغمورة في ظل عزوف الألمان عن مغادرة البندشليغا حسب موقع اوبتا المختص.

وفي حال نجحت إدارة المدفعجية في إقناع اوزيل بتمديد عقده مع الفريق لغاية الاعتزال فان عازف الليل قد يصل إلى المائة الثانية من المباريات في الدوري الانجليزي الممتاز و التي قد تعرف تذوقه طعم اللقب و التي سيدشنها بمواجهة سوانزي سيتي اليوم برسم الأسبوع ال21 من المنافسة.

ويعتبر المدافع روبرت هوث لاعب ليستر سيتي الأكثر حضورا في البرمييرليغ بعدما لعب حتى الآن 307 مباراة بألوان الثعالب و قبله بألوان تشيلسي و توج بدرع الدوري مع الفريقين.

وياتي بعده النجم المعتزل لاعب الوسط ديتمار هامان الذي خاض بالوان ليفربول و مانشستر سيتي 268 مباراة و لم يحرز هو الاخر التاج .كما تضم اللائحة المدافع بير مرتيساكر لاعب ارسنال حاليا و الذي لعب معه 149 مباراة بينما بلغ رصيد الحارس الاسبق للارسنال يانز ليمان 148 في الفترة بين 2003 و 2007 و كان ليمان ضمن الفريق الذهبي الذي حقق انجازا تاريخيا موسم 2003-2004 عندما توج بدرع الدوري دون أي خسارة.

كما تضم اللائحة اسم النجم مايكل بالاك لاعب تشيلسي برصيد 105 مباراة و الذي نجح في الفوز بلقب الدوري في آخر موسم له مع البلوز عام 2010.

ومن الأسماء الأخرى نجد موريتز فولز الذي لعب للارسنال 125 مباراة و أيضا الدولي الأسبق ستيفان فروند برصيد 116 مباراة بألوان توتنهام هوتسبيرز بين 1998 و 2003 و اوفي روسلر برصيد 103 مباراة بقميص ساوثهامتون و ويست بروميتش البيون و أيضا توماس هيتسبلجر برصيد 117 مباراة بألوان نادي ويست هام يونايتد و ايفرتون.