نجح المهاجم البرازيلي نيمار دا سيلفا نجم نادي برشلونة الإسباني في معادلة الرقم التهديفي الذي حققه مواطنه رونالدينيو مع نفس الفريق عندما لعب له من عام 2003 وحتى عام 2008.

وسجل نيمار هدفًا لفريقه الكتالوني ضد نادي آيبار ضمن الجولة التاسعة عشرة من منافسات الدوري الاسباني ليرفع رصيده التهديفي إلى 94 هدفًا في مباراته رقم 164 مع "البارسا" في مختلف الاستحقاقات ، وهو نفس الرصيد الذي حققه رونالدينيو مع "البلوغرانا" خلال 70 مباراة خاضها ضمن صفوفه محليًا ودولياً.
 
ومن اللافت للنظر بحسب ما اوردته صحيفة " ذا صن " البريطانية أن نيمار وفي موسمه الرابع في قلعة " الكامب نو " نجح أيضاً في معادلة حصيلة مواطنه رونالدينيو في الصعود إلى منصات التتويج الهامة، بعدما ساهم في حصول برشلونة على لقب الدوري المحلي (مرتين) و دوري أبطال أوروبا عام 2015 ، وهو نفس الحصاد الذي حققه رونالدينيو عندما نال مع النادي الكتالوني لقب الليغا (مرتين) ودوري أبطال أوروبا عام 2006 .
 
وعلى المستوى الشخصي، فإن رونالدينيو حقق الأفضلية على مواطنه الشاب، بعدما نجح في التتويج بجائزة "الكرة الذهبية" كأفضل لاعب في العالم لعام 2005 ، بينما لا يزال هذا اللقب حلمًا يراود نيمار في ظل احتكاره من قبل زميله في الفريق الأرجنتيني ليونيل ميسي وغريمه البرتغالي كريستيانو رونالدو نجم نادي ريال مدريد منذ عشر سنوات مضت.