يبدو أن الصين لن تكتف فقط بدفع مبالغ خيالية لاستقدام لاعبين من القارة الأوروبية، بل أنها عازمة أيضا على الدخول في عالم الاستثمار في أندية القارة العجوز والبداية ستكون مع أندية الدوري الإنكليزي الممتاز.

وكانت الأندية الصينية قد أبرمت منذ مطلع العام 2016، صفقات من العيار الثقيل، أبرزها تعاقد شنغهاي سيبغ مع لاعب الوسط البرازيلي اوسكار قادما من تشلسي الانكليزي، في صفقة قدرتها التقارير بزهاء 70,5 مليون يورو، بالإضافة إلى تعاقد شنغهاي غرينلاند مع المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز.

وذكرت صحيفة "ديلي ميل" البريطانية أن شركة لاندر سبورتس الصينية أعلنت أنها بصدد شراء حصة من أسهم نادي ساوثامبتون الذي ينافس في الدوري الإنكليزي الممتاز.

من جهتها أكدت مالكة نادي ساوثامبتون كاترينا ليبهر هذه الأنباء في رسالة إلى أنصار ساوثامبتون، وذلك بعد نجاح النادي في الوصول إلى نهائي كأس الرابطة المحترفة على حساب ليفربول.

وبحسب الصحيفة فإن الشركة الصينية توصلت إلى اتفاق مالكة النادي كاترينا ليبهر، لكنها لم تكشف عن نسبة الأسهم التي سيتحصل عليها الشركة.

كما لم تكشف الصحيفة عن الشروط المالية للصفقة، لكنها توقعت بأن تكلف الشركة الصينية حوالي 200 مليون جنيه إسترليني.

جدير بالذكر أن المفاوضات حول الصفقة بدأت منذ نوفمبر الماضي، قبل أن يتم التوصل إلى اتفاق مع ساوثامبتون مؤخرا، في خطوة هي الأولى من نوعها للشركات الصينية لاقتحام الدوري الإنكليزي.