حدث نجم المنتخب التونسي وهبي الخزري ضجة كبيرة على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية بعد رفضه مصافحة مدربه البولندي هنري كاسبرزاك احتجاجاً على استبداله أمام "خيول" بوركينا فاسو ضمن الدور ربع النهائي من مسابقة كأس الأمم الأفريقية المقامة حالياً في الغابون.

حازم يوسف-إيلاف: أثار الدولي التونسي وهبي الخرزي جدلاً واسعاً على مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية إثر رفضه مصافحة مدربه البولندي هنري كاسبرزاك على هامش مباراة منتخب بلاده وبوركينا فاسو ضمن دور الثمانية من كأس أمم أفريقيا المقامة حالياً في الغابون.

وعند حلول الدقيقة الـ63 من عُمر المواجهة الأفريقية، قرر المدرب البولندي المخضرم كاسبرزاك استبدال الخرزي وإدخال مهدي لحمر مكانه ما أثار استياء نجم سندرلاند الإنكليزي.

وظهرت ملامح عدم الرضا والقبول على الدولي التونسي بمجرد إعلان الحكم الرابع عن رقمه للخروج من أرضية الميدان، ولم ينتهِ المشهد هكذا بل دخل اللاعب في نقاش سريع مع مدربه البولندي الذي مد يده لمصافحته بينما رفض الخرزي السلام عليه وسط ذهول الحاضرين.

ووضع تصرف الخرزي، المدرب البولندي في موقف محرج على مرأى ومسمع الملايين خلف شاشات التلفزة في موقف بعيد تماماً عن الروح الرياضية ويفتقر لأبسط أبجديات التعامل بين اللاعب ومديره الفني.

يذكر أن مثل هذه المقاطع الكروية تحظى برواج هائل ومتابعة استثنائية عبر مواقع التواصل والشبكات الاجتماعية ويتم تداولها من قبل رواد وزوار تلك المواقع بشكل كبير وعلى نطاق واسع.

ويأتي اهتمام مواقع التواصل الاجتماعي وروادها بمثل هذه المقاطع إما إعجاباً بمحتواها أو اعتراضاً لما تحتويه في مسعى منها للإشادة أو التحذير من خطورتها، وذلك حسب ما تتضمنه من لقطات إيجابية أو سلبية على حد سواء.&

وفشلت تونس في مواصلة مغامرتها في كأس الأمم الأفريقية بعدما سقطت أمام "خيول" بوركينا فاسو بهدفين متأخرين في الدقائق الـ10 الأخيرة، ليخرج "نسور قرطاج" من دور الثمانية فيما يواصل المنتخب البوركيني مشواره بنجاح في البطولة القارية.

وأظهرت تونس تألقاً في "كان 2017" بعد فوزها على الجزائر في مفاجأة لم يتوقعها الكثيرون وإسقاطها زيمبابوي برباعية لتتأهل في المرتبة الثانية عن المجموعة الثانية خلف السنغال التي عبرت إلى الدور ربع النهائي كمتصدرة برصيد 7 نقاط.

وبعد المستوى الطيب لـ"نسور قرطاج" في البطولة الأفريقية، يتوقع التونسيون مستقبلاً رائعاً لمنتخب بلادهم الذي يضم في صفوفه كوكبة من اللاعبين المحترفين والمحليين ومن بينهم نجوم مخضرون وشبان ما يُشكل مزيجاً ينذر بالتألق والإبداع في قادم الاستحقاقات الكروية على المستوى القاري.

شاهد الفيديو: