بات ليبرون جيمس اول لاعب في صفوف كليفلاند كافالييرز يسجل 20 الف نقطة، بعد تسجيله 25 في سلة اوكلاهوما سيتي ثاندر في دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين الاحد، بينما تفوق اتلانتا هوكس على نيويورك نيكس في مباراة ماراتونية مددت اربع مرات.

وسجل جيمس 25 نقطة في المباراة التي تفوق فيها على ضيفه اوكلاهوما سيتي ثاندر ونجمه راسل وستبروك 107-91.

واضاف جيمس 14 متابعة و8 تمريرات حاسمة، بينما ساهم زميله كايري ايرفينغ بـ 29 نقطة و10 متابعات. الا ان الفريق تلقى انتكاسة باصابة كيفن لوف في ظهره ومغادرته المباراة في الربع الثاني.

وقال جيمس بعد المباراة "انا محظوظ لانني لعبت مع زملاء رائعين في هذا الفريق في الاعوام الثلاثة الماضية، وبطبيعة الحال في اول سبعة اعوام امضيتها في الدوري".

ولعب "الملك" ليبرون على فترتين مع كليفلاند كافالييرز من 2003 الى 2010، قبل ان ينتقل الى صفوف ميامي هيت لاربعة اعوام، ويعود في 2014 الى كليفلاند.

ورفع جيمس رصيده الاجمالي من النقاط الى 27938 ليحتل المركز الثامن في الترتيب العام لافضل هدافي الدوري الاميركي للمحترفين.

وتطرق جيمس الى اصابة لوف، معتبرا ان اصابات الظهر "لا يمكن التعامل معها بخفة"، مضيفا "انه شعور مزعج عندما يؤلمك ظهرك (...) اعرف انها مزعجة بالنسبة اليه (لوف) لانه يبذل جهدا كبيرا".

في المقابل، تألق وستبروك وحقق ثلاثيته المزدوجة ("تريبل دبل") الرابعة والعشرين في 48 مباراة هذا الموسم، مع 20 نقطة و12 متابعة و10 تمريرات حاسمة.

وتقدم كليفلاند بفارق 19 نقطة في الربع الثالث، لكن ثاندر قلص الفارق الى 82-75 بفضل ثلاثية لكاميرون باين. وامضى وستبروك فترات من الربع الرابع على مقاعد البدلاء، الا ان دخوله مجددا لم يساهم في قلب النتيجة لصالح فريقه.

وحقق كليفلاند فوزه الثاني والثلاثين هذا الموسم في مقابل 14 خسارة، وهو يتصدر ترتيب المنطقة الشرقية، بينما مني اوكلاهوما، سادس المنطقة الغربية، بخسارته العشرين مقابل 28 فوزا.

- أربعة اشواط اضافية -
وفي مباراة مثيرة تضمنت اربعة اشواط اضافية، فاز اتلانتا هوكس على نيويورك نيكس 142-139.

وسجل بول ميلساب 37 نقطة للمضيف اتلانتا، منها نقطتان حاسمتان في الشوط الاضافي الرابع، في حين لم يتمكن كارميلو انطوني ونقاطه الـ 45، من تفادي الخسارة في المباراة الماراتونية.

وقال ميلساب "كان الامر ممتعا. لا اريد القيام بالامر نفسه مرة أخرى مطلقا، الا انه كان ممتعا"، علما انه ساهم بـ 19 متابعة وسبع تمريرات حاسمة.

وتعد المباريات التي تتضمن تمديدا لاربعة اشواط اضافية، نادرة في دوري المحترفين. وسبق لاتلاتنا ان فاز في مباراة كهذه على حساب يوتا جاز في 2012، الا انها كانت المرة الاولى يخوض نيكس مباراة من هذا النوع منذ كانون الثاني/يناير 1951.

وحقق اتلاتنا رابع المنطقة الشرقية، فوزه الثامن والعشرين في مقابل عشرين خسارة، بينما مني نيويورك الحادي عشر في المنطقة نفسها، بخسارته الثامنة والعشرين في مقابل 21 فوزا.

الى ذلك، واصل الوصيف غولدن ستايت ووريرز عروضه الرائعة هذا الموسم، وتغلب على بورتلاند ترايل بلايزرز 113-111.

ولم يتأثر غولدن ستايت بغياب نجمه ستيفن كوري المريض، اذ ساهم كيفن دورانت وكلاي طومسون بتسجيل 33 و27 نقطة تواليا.

وحقق غولدن ستايت بطل عام 2015 ووصيف 2016، 41 فوزا هذا الموسم، في مقابل سبع هزائم فقط، وهو يتصدر ترتيب المنطقة الغربية مع افضل سجل في الدوري لهذا الموسم.

امام بورتلاند، تاسع المنطقة الغربية، فمني بهزيمته الثامنة والعشرين هذا الموسم مقابل 21 فوزا.

ونجح دالاس مافريكس في الحاق الهزيمة الاولى بسان انتونيو سبيرز على ملعب الاخير منذ عام 2010، بفوزه عليه 105-101.

وسجل سيث كوري شقيق سيتفن نجم غولدن ستايت ووريرز، 24 نقطة (رقم قياسي شخصي) وهاريسون بارنز (19).

وكان سان انتونيو يتقدم على منافسه بفارق 10 نقاط (59-49) في نهاية الشوط الاول، الا ان زملاء كاوهي لينارد فقدوا السيطرة على مجريات المباراة ليخرجوا خاسرين بفارق 4 نقاط.

واسف مدرب سان انتونيو غريغ بوبوفيتش لخسارة فريقه، قائلا "لقد ارتكبنا العديد من الاخطاء في التركيز".

وتابع هيوستن روكتس عروضه المخيبة ومني بخسارته السابعة في اخر تسع مباريات، وذلك امام انديانا بيسرز 101-120.

واكتفى نجم روكتس جيمس هاردن بتسجيل 15 نقطة.

وفي المباريات الاخرى، فاز اورلاندو ماجيك على تورونتو رابتورز 114-113، وشيكاغو بولز على فيلادلفيا سفنتي سيكسرز 121-108، ونيو اورليانز بيليكانز على واشنطن ويزاردز 107-94.