انتقد ماسيمليانو أليغري، المدير الفني لنادي يوفنتوس الإيطالي، الإفراط في استخدام تكنولوجيا حكم الفيديو المساعد، مشيراً إلى أنّ ذلك قد يؤدي مستقبلاً لانتهاء المباريات بعد منتصف الليل.

وأهدر يوفنتوس أول نقطتين في الدوري الإيطالي لكرة القدم للموسم الجاري، بعدما سقط في فخ التعادل 2 - 2 أمام مضيفه أتالانتا في الجولة السابعة للمسابقة، مساء أول أمس الأحد.

وعجز يوفنتوس عن الحفاظ على تقدمه بهدفين نظيفين حملا توقيع فيديريكو بيرنارديسكي وغونزالو هيغواين في الدقيقتين 21 و24، بعدما أحرز أتالانتا هدفين عن طريق ماتيا كالدارا وبريان كريستانتي في الدقيقتين 31 و67، علماً بأن الحكم ألغى الهدف الثالث ليوفنتوس الذي أحرزه الكرواتي مانزوكيتش بعد العودة إلى تقنية الفيديو التي أثبت وجود خطأ من أحد لاعبي "اليوفي".

وقال أليغري في تصريحات لشبكة "ميدياسيت بريميوم سبورت" عقب نهاية المباراة: "لست معارضا بصورة كاملة للتكنولوجيا، ولكني أرى عدم الالتزام بها سوى في أمور لا تحتمل الشك، مثل وجود تسلل من عدمه، الكرة تجاوزت خط المرمى أم لا، وغيرها من الأمور التي لا تخضع لرؤية الحكم".

وتابع المدرب الإيطالي موضحا: "هناك بعض القرارات التي تتوقف على رؤية الحكم مثل ركلة الجزاء، فهو القادر على تحديد إن كانت العرقلة أو لمسة اليد متعمدة أم خطأ طبيعي في اللعبة وغيرها من الأمور، ولو أوقفنا المباراة كل مرة بسبب القرارات الجدلية فهذا يعني أن كرة القدم ستصبح مثل كرة القدم الأمريكية أو السلة والتي تنتهي فيها المباريات بعد منتصف الليل".

وارتفع رصيد يوفنتوس، الفائز باللقب في المواسم الستة الأخيرة، إلى 19 نقطة في المركز الثاني، بفارق نقطتين خلف نابولي، الذي انفرد بالصدارة للمرة الأولى في البطولة هذا الموسم.