أكد يوب هاينكس الخميس تلقيه عرضا لتدريب فريقه السابق بايرن ميونيخ بطل ألمانيا في المواسم الخمسة الماضية خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي المقال من منصبه، حتى نهاية الموسم.

وبعدما ذكرت صحيفة "بيلد" على موقعها الالكتروني ان هاينكس سيعود الى تدريب بايرن، أكد المدرب المخضرم (72 عاما) لصحيفة "راينيشر بوست اونلاين" انه يدرس العرض قبل اتخاذ القرار.

وقال هاينكس "الامر ليس واضحا او نهائيا. يجب ان احلل كل ذلك".

أضاف "مضت اربعة أعوام ونصف العام منذ توقفي عن تدريب بايرن، فيما واصلت كرة القدم تطورها".

واعتزل هاينكس منذ ذلك التاريخ، لكنه اشار الى انه قادر على تولي المهمة، لكنه يريد درس العرض بهدوء، من دون ان يحدد توقيتا لرده.

واوضح المدرب السابق للنادي البافاري انه التقى الثلاثي رئيس النادي اولي هونيس، الرئيس التنفيذي كارل هاينتس رومينيغه، والمدير الرياضي حسن صالح حميدزيتش، الذين "عرضوا عليه تولي تدريب الفريق حتى صيف 2018".

وكانت صحيفة بيلد اكدت صباح الخميس ان هاينكس سيخلف انشيلوتي في تدريب الفريق. وساهم هاينكس لاعب المنتخب الالماني في السبعينات، بكتابة اجمل فترة في التاريخ الحديث لبايرن عندما قاده الى الثلاثية، الدوري والكأس المحليين ودوري ابطال اوروبا، في 2013، في آخر تتويج للنادي البافاري على المستوى القاري.

وذكرت بيلد "بايرن يعيد يوب هاينكس من تقاعده"، مشيرة الى ان هذا الخيار غير المتوقع سيلبي توجها لإعادة النظام الى غرفة تغيير الملابس، حيث يحتاج بايرن لشخصية قوية ملمة بالنادي.

ويحتل بايرن المركز الثالث في ترتيب الدوري بعد المرحلة السابعة، ولقي خسارة ثقيلة الاسبوع الماضي امام باريس سان جرمان الفرنسي صفر-3 في دوري ابطال اوروبا ادت الى اقالة انشيلوتي من منصبه.

وتردد وسائل الاعلام منذ ايام ان توماس توخل مدرب بوروسيا دورتموند السابق ويوليان ناغلسمان مدرب هوفنهايم هما الابرز لخلافة انشيلوتي، وان توخل يجري فعلا مفاوضات مع ادارة النادي.

لكن بيلد اشارت الى ان هاينكس وافق على المهمة حتى نهاية الموسم، ما يمنح النادي الوقت لايجاد حل للتعاقد مع مدرب جديد.

وتولى هاينكس تدريب بايرن في ثلاث فترات، من 1987 الى 1991، ولفترة وجيزة في 2009، وبين 2011 و2013.

وتولى مساعد المدرب ونجم الفريق السابق، الفرنسي ويلي سانيول مهمة تدريب بايرن في مباراته ضد هرتا برلين الاحد في المرحلة السابعة من البوندسليغا (2-2).

وكان أنشيلوتي تولى الادارة الفنية لبايرن ميونيخ صيف 2016 خلفا للاسباني جوسيب غوارديولا، وقاده الى لقب الدوري المحلي، وخرج من الدور ربع النهائي لمسابقة دوري ابطال اوروبا على يد ريال مدريد الاسباني الموسم الماضي، كما توقف مشواره في دور الاربعة لمسابقة كأس المانيا بخسارته على ارضه امام غريمه التقليدي دورتموند.