يبدو أنّ الإنجازات واللقطات الخارقة للنجم الأرجنتيني ليونيل ميسي ستبقى خالدة في العالم، خاصة في الصين، بحيث أكد مسؤول شركة اسبانية، الخميس، عن افتتاح حديقة ترفيهية بإسم الهداف التاريخي لنادي برشلونة، في عام 2020.

وقد أكد خاومي روريس، رئيس شركة " ميديا برو"" الإسبانية للوسائط الصوتية والمرئية أنّ افتتاح الحديقة الترفيهية "ميسي إكسبيرينس بارك" التي تحتفي باللاعب الدولي الأرجنتيني ليونيل ميسي، أبوابها أمام الجماهير في مدينة نانجينج الصينية في أوائل عام 2020.
 
وقد صممت المشروع شركة "ميديا برو" بحجم الاستثمارات يصل إلى 170 مليون يورو ، بمساهمة شركات "Mediapro Exhibitions"و"Phoenix Group"و "Leo Messi Managment".
 
ونقلت وكالة الأنباء الإسبانية، أنّ هذا الاستثمار الضخم سيثمر عن حديقة ترفيهية تصل مساحتها لتسعة هكتارات مخصصة لليونيل ميسي وتهدف لتكون بمثابة "تكريما لكرة القدم"، وفقا لما صرح به خاومي روريس أثناء تقديم المشروع، بمدينة برشلونة الإسبانية.
 
وستضم الحديقة قاعات ترفيهية بها أنظمة صوتية ومرئية متقدمة تعمل بتقنيات الواقع الافتراضي والمختلط وتكنولوجيا التصوير المجسم (هولوغرام).
 
وقال روريس أنّ "الشباب توقفوا عن الذهاب للمتاحف، إنهم يحتاجون لخوض تجارب جديدة ونحن سنقدم لهم ذلك".
 
ومن جهته، أوضح ديفيد تشيراو، مسؤول قسم المعارض بالشركة :"نريد خلق تجربة متكاملة للزوار"، مشيراً أنّ عددهم قد يصل إلى نحو أربعة ملايين ابتداء من العام الثالث من افتتاح الحديقة.
 
وأكد تشيراو أن الشركة الإسبانية "ميديا برو" تدرس بالفعل "مشروعات أخرى تتعلق بميسي"، موضحا "إننا نعمل من أجل إقامة المزيد من حدائق 'ميسي إكسبيرينس بارك' في مناطق أخرى بالعالم".
 
يُشار أنّ ليونيل ميسي، البالغ من العمر حالياً 30 عاماً، سيواصل اللعب في نادي برشلونة الإسباني إلى غاية يونيو 2021، بحسب العقد الجديد الذي يرتقب أن يوقعه قريباً مع ادارة الفريق الكاتالوني.