أفاد الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ويفا) الخميس ان مسؤولين منه استمعوا الى مسؤولين في نادي باريس سان جرمان الفرنسي، في إطار التحقيق الذي فتحته الهيئة الكروية بشأن مخالفة النادي قواعد اللعب المالي النظيف.

وأفادت مصادر في الاتحاد ان اللقاء كان "اجتماعا روتينيا" في مقر الاتحاد بمدينة نيون السويسرية، وجمع مسؤولين في النادي الباريسي المملوك من هيئة قطر للاستثمارات الرياضية، وهيئة الرقابة المالية على الأندية التابعة للاتحاد القاري، وذلك "في إطار التحقيق المفتوح منذ مطلع أيلول/سبتمبر".

وحضر عن النادي مديره العام المنتدب كلود بلان، وأمينه العام فيكتوريانو ميليرو، والمدير العام المساعد فيليب بواندريو والمدير المالي بونوا مولر.

وفتح الاتحاد مطلع أيلول/سبتمبر تحقيقا بشأن مخالفة النادي قواعد اللعب المالي النظيف في أعقاب نشاطه في فترة الانتقالات الصيفية، لاسيما ضم البرازيلي نيمار من برشلونة الاسباني في أغلى صفقة كرة قدم في التاريخ (222 مليون يورو)، وضم لاعب موناكو كيليان مبابي في صفقة يقدر بأن قيمتها ستصل الى 180 مليون يورو.

وأشار الويفا حينها الى ان غرفة التحقيق التابعة لهيئة الرقابة المالية "ستجتمع دوريا لتقيم بعناية كل الوثائق المرتبطة بهذه القضية".

وأقر الاتحاد قواعد اللعب المالي النظيف للمرة الأولى عام 2010 بقرار من رئيسة انذاك الفرنسي ميشال بلاتيني، في محاولة لمواجهة الديون المتزايدة لأندية كرة القدم الأوروبية. وبين العامين 2013 و2015، كان يتوجب على الأندية ان تحقق خسائر لا تتجاوز 45 مليون يورو. وانخفض هذا المبلغ الى 30 مليونا في الأعوام الثلاثة اللاحقة، أي حتى 2018.

ويشدد الاتحاد على ان قواعد اللعب المالي النظيف تهدف الى "تحسين الوضع المالي العام لأندية كرة القدم الأوروبية".