GMT 4:00 2017 الإثنين 9 أكتوبر GMT 15:28 2017 الإثنين 9 أكتوبر :آخر تحديث
لم يسبق له أن سجل رصيداً تهديفياً أفضل من رصيده الحالي في البطولة

المنتخب الإسباني يحقق أعلى رصيد تهديفي في تاريخه بتصفيات المونديال

ديدا ميلود

نجح المنتخب الإسباني خلال التصفيات الأوروبية المؤهلة لنهائيات مونديال روسيا 2018 في تحقيق أفضل و أعلى رصيد تهديفي له في تاريخه بالتصفيات العالمية بكأس العالم.

فخلال تسع جولات من المجموعة السابعة نجح الإسبان في تسجيل 35 هدفاً ، أي بمعدل أربعة أهداف في المباراة الواحدة ، وهو الرقم المرشح للتعزيز خلال الجولة الأخيرة من التصفيات ، خاصة أن "لا روخا" ضمن تأهله لمونديال روسيا وتفادي أي حسابات تؤجل فرحة عشاقه بعد فوزه على ألبانيا بثلاثية نظيفة وتعادل منافسه المنتخب الإيطالي مع المنتخب المقدوني بهدف لمثله.

وبحسب تقرير لصحيفة "ماركا" الإسبانية، فان "الماتدور" لم يسبق له أن سجل رصيداً تهديفياً أفضل من رصيده الحالي في تصفيات كأس العالم ، في حين انه نجح في بلوغ سقف الـ42 هدفاً في تصفيات بطولة كأس أمم أوروبا لعام 2000 في ثماني مباريات بمعدل تجاوز خمسة أهداف في المباراة الواحدة.
هذا وعرف منتخب "لا روخا" تطوراً لافتًا لأدائه التكتيكي الهجومي منذ بداية التسعينات بعدما أصبح لاعبو برشلونة يشكلون عموده الفقري مستفيداً في الوقت نفسه من التكتيك الهجومي المتميز لأبناء إقليم كتالونيا.
و لم يهبط المعدل التهديفي للمنتخب الإسباني عن هدفين في المباراة الواحدة منذ تصفيات كأس العالم 1990 بإيطاليا، سوى مرتين فقط ، الأولى كانت في كأس أمم أوروبا 2008 في عهد الناخب الوطني الراحل لويس أراغونيس حيث بلغ 1,9 هدف، أما الثانية فكانت في تصفيات كأس العالم 2014 بالبرازيل بمتوسط بلغ 1.4 هدف.
وبحسب الأرقام التهديفية التي حققتها المنتخبات الوطنية الأوروبية في تصفيات مونديال روسيا 2018 ، فان المنتخب الإسباني يحتل المركز التهديفي الثالث برصيد 32 هدفاً خلف المنتخب الألماني الأول برصيد 38 هدفاً ثم المنتخب البلجيكي برصيد 35 هدفاً ، فيما يحتل المنتخب البرتغالي المركز الرابع برصيد 28 هدفاً فالمنتخب الإيطالي (وصيف إسبانيا في المجموعة) برصيد 19 هدفاً.
ويحتل المنتخب الإسباني الحالي المركز العاشر من حيث الأهداف المسجلة بين المنتخبات الأوروبية في تصفيات كأس العالم ، إذ يتصدر الترتيب المنتخب الألماني الحالي بعدما سجل 38 هدفاً في المجموعة الثالثة .
أما في تصفيات كأس أمم أوروبا ، فيعتبر منتخب إسبانيا في تصفيات 2000 برصيد 42 هدفاً هو الأفضل بين المنتخبات الأوروبية متبوعا بالمنتخب الهولندي الذي سجل 37 هدفاً في تصفيات نسخة عام 2012.
شاهد الإحصائيات:


في رياضة