تقدم الاتحاد الغاني لكرة القدم باحتجاج الى الاتحاد الدولي (فيفا) ضد التحكيم في مباراة منتخبه ضد اوغندا السبت في التصفيات الافريقية لكأس العالم 2018، مطالبا بدرس امكانية اعادة المباراة.

وكان منتخب غانا في حاجة الى الفوز على أوغندا في الجولة قبل الاخيرة من منافسات المجموعة الخامسة من التصفيات الافريقية المؤهلة الى المونديال الروسي، الا ان انتهاء المباراة بالتعادل السلبي جعل فرصته بالتأهل شبه معدومة.

واحتج الاتحاد الغاني على اداء حكم المباراة الجنوب افريقي دانيال بينيت ومساعديه ألدريك أديلايد وستيف ماري من جزر السيشيل.

وأشار الاتحاد في بيان الى انه "قدم احتجاجا الى الاتحاد الدولي، فيفا، مباشرة بعد المباراة على ملعب مانديلا الوطني في كامبالا"، على خلفية ان "السيد بينيت ومساعديه لم يحتسبا هدفا صحيحا لغانا في الدقيقة 93 والذي اثبتت الاعادة التلفزيونية انه كان صحيحا".

واحتج لاعبو غانا طويلا بعد صافرة النهاية بسبب عدم احتساب الهدف بداعي التسلل.

كما أبرز الاتحاد الغاني في احتجاجه ان الحكم أغفل منحه ركلة جزاء، إضافة الى قرارات تحكيمية أخرى كانت موضع شك.

وأشار الى انه "طلب من الفيفا ان ينظر في امكانية اعادة المباراة من اجل تحقيق العدالة دون خوف او محاباة".

وبنتيجة مباراة الأمس، أصبحت الفرصة قائمة أمام مصر لحجز مقعدها الى النهائيات للمرة الأولى منذ 1990 والثالثة في تاريخها في حال فوزها الأحد على ضيفتها الكونغو متذيلة المجموعة، لأنها ستبتعد بفارق 4 نقاط عن اوغندا الثانية قبل الجولة الأخيرة التي تحل فيها ضيفة على غانا في السادس من الشهر المقبل.