GMT 17:05 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 16:51 2017 الأحد 8 أكتوبر :آخر تحديث

"تيفو" تونسي ضمن أجمل وأغرب دخلات جماهير الأندية في العالم

محمد عمر

أصبح "التيفو" جزءا لا يتجزأ من كرة القدم، حيث تتفنن جماهير الساحرة المستديرة بطرق تشجيعها داخل الملعب، وتحديدا "الدخلات" أو ما يعرف بالتيفو.

صحيفة "ديلي ميل" البريطانية استعرض أجمل واغرب الدخلات الجماهيرية حول العالم والمعروفة بالتيفو، وكان من بينها تيفو لنادي عربي، وجاءت على النحو الآتي:

تحية برشلونة ليوهان كرويف

كرم نادي برشلونة أسطورته يوهان كرويف، بطريقة رائعة خلال مباراة الكلاسيكو أمام ريال مدريد، حيث قام جمهور الفريق برفع "تيفو" ضخم على مدرجات ملعب "الكامب نو" لتشكيل لوحة كبيرة مكتوب عليها: "شكرا يوهان"، جنبا إلى جنب مع قميص يحمل الرقم 14.

تيفو الرعب في كلاسيكو بلجيكا

في لقاء الكلاسيكو في الدوري البلجيكي، والذي جمع ناديا ستاندرد ليج وأندرلخت، صنع أنصار الفريق المضيف الحدث، ورفعوا تيفو مثير وكان هي عبارة عن رسالة وجهها أنصار ستاندرد ليج للاعبهم السابق ستيفن ديفور، والذي انتقل لغريمهم أندرلخت، كتب عليها: "الأحمر، أو الموت"، وبجانبها رسم رأس اللاعب البلجيكي مقطوعا.

العم سام

رسمت جماهير الولايات المتحدة الأمريكية لوحة فنية جميلة عبارة عن رسمة ضخمة لـ "العم سام"، قبل مباراة منتخبها ضد منتخب بليز في بطولة الكأس الذهبية في بورتلاند، ولاية أوريغون.

بوب روس

جماهير فريق بورتلاند تمبرز الأمريكي رسمت في المدرجات رسمة للفنان الأمريكي بوب روس.

"سنفور"

جماهير فريق جينك رسمت لوحة باسم "سنفور" والذي يستخدمه أنصار النادي باعتباره مصدر إلهام، وذلك خلال مباراة الديري ضد سينت ترويدنس.

حفل افتتاح يورو 2016

حفل الافتتاح كان قصير ومبهج يعبرعن الهوية الفرنسية، وتم خلاله تصميم صور رائعة لأعلام المنتخبات في المدرجات.

دورتموند ولقب الأبطال 1963

أذهلت جماهير دورتموند، المتابعين حينما رفعت "تيفو" رائع خلال مباراة الفريق ضد بورتو في دوري الأبطال، حيث تضمن صورا لكؤوس وألقاب سبق أن حققها الفريق على مدار مسيرته في الكرة الأوروبية، لعل أبرزها كأس الكؤوس الأوروبية بمسماها القديم عام 1966.

وجاء التيفو على شكل ألبوم صور لتلك الألقاب التي تحققت قبل أن ترفع جماهير دورتموند صورة لكأس اليوروبا ليغ الذي يطالب به المشجعون ليكون لقب النادي الجديد.

الفارس البولندي

جماهير ليجيا وارسو رفعت تيفو يظهر أحد الفرسان البولنديين خلال مشاركته في انتفاضة وارسو أثناء الحرب العالمية الثانية، وذلك خلال إحدى المباريات في كأس بولندا.

خلقت للفقراء وسرقت من الأغنياء

صنعت جماهير الأفريقي التونسي الحدث خلال مباراة فريقها الودية ضد باريس سان جيرمان الفرنسي، بتيفو رائع، تخلله عبارة "خلقت للفقراء وسرقت من الأغنياء".

مرحبا بكم في "الجحيم"

جماهير فريق زولت وارجم البلجيكي رسمت تيفو خلال مباراة فريقها ضد الغريم التقليدي كورتريك في ديربي مدينة كورتريك تخلله عبارة "مرحبا بكم في الجحيم".


في رياضة