GMT 23:13 2017 الأحد 8 أكتوبر GMT 10:46 2017 الإثنين 9 أكتوبر :آخر تحديث
بعد 27 عاما من الغياب

تفاعل رسمي وشعبي غير مسبوق بتأهل مصر إلى المونديال

محمد عمر

حظي تأهل المنتخب المصري إلى نهائيات كأس العالم 2018 في روسيا للمرة الأولى منذ 28 عاماً بتفاعل كبير سواء على المستوى الرسمي أو على المستوى الشعبي.

وتأهل منتخب مصر إلى نهائيات مونديال روسيا لأول مرة منذ 1990 بعد فوزه على نظيره الكونغولي 2-1 الاحد في على استاد برج العرب في الاسكندرية في الجولة الخامسة قبل الأخيرة.

وتتصدر مصر المجموعة برصيد 12 نقاط، بفارق أربع نقاط عن اوغندا التي تعادلت امس سلبا مع غانا (6 نقاط)، فيما وقف رصيد الكونغو عند نقطة واحدة.

وهي المرة الثالثة التي تتأهل فيها مصر إلى نهائيات المونديال بعد عامي 1934 و1990 حيث خرجت من الدور الأول، كما باتت مصر ثاني منتخب عربي يتأهل إلى المونديال الروسي بعد منتخب السعودية.

وتلقت القيادة المصرية والشعب المصري التهاني بمناسبة تأهل "الفراعنة" إلى العرس العالمي، وكان الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم، نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء، حاكم دبي، أول من هنأ المنتخب المصري بهذا الإنجاز.

وغرد الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" قائلا: "مبروك يا مصر .. ومبروك لكل العرب .. صعود المنتخب لكأس العالم .. ليلة عربية جميلة .. أفرحتم قلوبنا من المحيط للخليج.. كبيرة يا مصر دايماً".

كما حرص الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي على تقديم التهنئة لمصر حكاماً وشعباً، وغرد قائلا: "أبارك لمصر تأهل منتخبها لنهائيات 2018.. إنجاز آخر مشرف للعرب جميعا.. كل التهاني للقيادة والشعب المصري الشقيق".

من جهته أجرى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي العهد السعودي، اتصالا هاتفيا بالرئيس المصري عبدالفتاح السيسي، هنأه فيه بتأهل المنتخب المصري إلى كأس العالم.

وأشاد ولي العهد السعودي بما أظهره المنتخب المصري من أداء متميز ومستوى مشرف في التصفيات الأفريقية، متمنيًا لمنتخب مصر كل التوفيق والنجاح في نهائيات كأس العالم.

وقدمت الهيئة العامة للرياضة والأندية السعودية التهنئة للأشقاء في مصر على هذا الانجاز فيما قامت الاندية السعودية بتقديم التهاني للمحترفين المصريين المتواجدين في المملكة.

على المستوى الشعبي تفاعلت الجماهير العربية وتحديدا السعودية بشكل كبير مع مباراة المنتخب المصري أمام منتخب الكونغو، حيث دشنت الجماهير هاشتاق على موقع "تويتر" يحمل اسم (#الجمهور_السعودي_يساند_مصر)، احتل المركز الأول في الترند السعودي.

 

 

 

احتفالات في دبي بتأهل منتخب مصر لكأس العالم 2018 

 

مسيرة في كورنيش العاصمة الإماراتية أبوظبي بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم  

 

احتفالات السعوديين بتأهل مصر لكأس العالم  

  

 

احتفالات الجماهير المصرية في ميدان التحرير بعد تأهل منتخب مصر لكأس العالم في روسيا

 
 

فرحة المصريين في جدة بتأهل المنتخب المصري لمونديال روسيا

 

احتفالات شوارع محافظة الأحساء السعودية بمناسبة تأهل مصر لكأس العالم

 

 


في رياضة