: آخر تحديث

سيليتش إلى ثمن نهائي دورة شنغهاي وكيريوس يعتذر بعد انسحابه

بلغ الكرواتي مارين سيليتش المصنف رابعا الثلاثاء الدور ثمن النهائي لدورة شنغهاي الصينية لكرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للالف نقطة، بينما اعتذر الاسترالي المثير للجدل نيك كيريوس عن انسحابه المفاجىء من الدور الأول بعد مشادة مع الحكم ومشجع.

في الدور الثاني، فاز سيليتش المصنف رابعا على البريطاني كايل ادموند 6-3 و7-6 (7-5) في ساعة و37 دقيقة، وسيلاقي في ثمن النهائي الفائز من مباراة الصيني دي وو الـ233 عالميا والمشارك ببطاقة دعوة، والاميركي ستيف جونسون الذي أحرج وأخرج كيريوس الثالث عشر بفوزه عليه 7-6 (7-5) ثم بالانسحاب.

وحجز الاسباني البرت راموس بطاقته الى ثمن النهائي بفوزه على مواطنه بابلو كارينيو بوستا السابع 7-5 و7-5، ليضرب موعدا مع الجنوب افريقي كيفن اندرسون الحادي عشر أو الالماني يان-لينارد شتروف. وفاز اندرسون في الدور الأول على الفرنسي ادريان مانارينو 6-3 و6-1، وشتروف على مواطنه ميشا زفيريف 3-6 و6-5 ثم بالانسحاب.

وبلغ ثمن النهائي ايضا الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو السادس عشر بفوزه على الروسي أندري روبليف 6-3 و6-4، والايطالي فابيو فونييني بتغلبه على الفرنسي لوكاس بويي الخامس عشر 7-6 (9-7) و6-3، والفرنسي ريشار غاسكيه على حساب الكوري الجنوبي هيون تشونغ 3-6 و6-4 و6-3.

- انسحاب واعتذار لكيريوس -

وانسحب كيريوس الثالث عشر من الدور الاول عقب خسارته المجموعة الاولى امام الاميركي ستيف جونسون 6-7 (5-7) وذلك بعد يومين من خسارته نهائي دورة بكين امام الاسباني رافايل نادال.

وترك كيريوس (22 عاما) الملعب فجأة ودون اي تفسير بعد تلقيه انذارا من حكم المباراة عقب نهاية المجموعة الاولى.

واوضح عضو في الجهاز الفني لكيريوس لوكالة فرانس برس ان هذا الخروج المفاجئ قد يكون بسبب اصابة في الكتف. 

وفي حين بدا الاسترالي منزعجا فعلا في بداية المباراة، فانه استعاد كل مؤهلاته في بداية الشوط الفاصل. الا انه وخلال هذا الشوط، دخل كيريوس في مشادة مع احد المتفرجين الذي وقف خلال تبادل لاحدى الكرات، وقال له: "لكن أين نحن هنا؟" قبل ان يضيف "بالضبط بسبب هذا النوع من الاشياء لا ينبغي أن أكون هنا". 

وبعد ذلك وبخ اللاعب الحكم وطلب منه اعادة المشجع الى مكانه، الا انه تلقى عقوبة من الحكم بنقطة جزاء. واضاف اللاعب غاضبا متوجها الى شخص في المنصة الرسمية "ما الذي يفعله، هل لديه حقا الحق في القيام بذلك؟"، قبل أن يختتم "حكم آخر سيئ. سئمت".

وبعد ارسال نظيف لجونسون انهى به المجموعة لصالحه، توجه كيريوس الى الشبكة لمصافحة خصمه الذي بدا متفاجئا، قبل ان يصافح الحكم ويجمع أغراضه ويغادر الملعب.

ولاحقا، اعتذر كيريوس في بيان عن تصرفه، مؤكدا انه لم يكن على ما يرام. وأوضح "أعاني في الساعات الأربع والعشرين الأخيرة من آلام في المعدة، وحاولت ان أكون جاهزا الا انني عانيت فعلا على أرض الملعب اليوم، وأعتقد ان ذلك كان واضحا من النقطة الأولى".

أضاف "بدأت أشعر بالألم في كتفي خلال التمرين اليوم، وهذا لم يساعد أيضا، وعندما خسرت المجموعة الأولى لم أشعر بأنني قوي بما يكفي لمواصلة اللعب لأنني لم أتناول الطعام كثيرا" منذ الامس.

واعتاد كيريوس على المشاكسة في الملاعب. وكان صب جام غضبه على حكم مباراته امام نادال الاحد بسبب جدال حول نقطة.

- ايسنر يفلت من خروج مبكر -

وكان الأميركي جون ايسنر الثاني عشر أفلت من الخروج المبكر وحجز بطاقته الى الدور الثاني بشق النفس وبشوطين فاصلين اثر فوزه على الصربي الصاعد من التصفيات دوشان لايوفيتش 4-6 و7-6 (7-5) و7-6 (8-6).

ويلتقي ايسنر في الدور الثاني مع لاعب اخر صاعد من التصفيات هو اليوناني ستيفانوس تسيتسيباس الذي حجز بطاقته الاثنين على حساب الروسي كارن خاتشانوف.

واضطر الاميركي جاك سوك الرابع عشر أيضا الى الانسحاب امام الاوكراني الكسندر دولغوبولوف الصاعد من التصفيات.

وكسب سوك المجموعة الاولى 6-4، وخسر الثانية 1-6 ثم تخلف 1-2 في الثالثة الحاسمة قبل ان يعلن انسحابه.

ويلتقي دولغوبولوف في الدور المقبل مع الاسباني فيليسيانو لوبيز.

كما تأهل ايضا الاميركي سام كويري العاشر بفوزه على الياباني يويتشي سوغيتا 6-3 و6-2، والاميركي راين هاريسون بتغلبه على الصيني جانغ زي المشارك ببطاقة دعوة 6-2 و6-3، والارجنتيني دييغو شفارتسمان بفوزه على الاسترالي جوردان طومسون الصاعد من التصفيات 6-4 و7-6 (7-4)، والصربي فيكتور ترويسكي بتغلبه على الكندي دينيس شابوفالوف 6-7 (3-7) و6-3 و6-صفر.

ويلتقي كويري مع مواطنه فرانسيس تيافو الصاعد من التصفيات، وهاريسون مع البلغاري غريغور ديميتروف السادس والذي اعفي من خوض الدور الاول على غرار المصنفين الثمانية الاوائل، وشفارتسمان مع السويسري روجيه فيدرر الثاني، وترويسكي مع النمسوي دومينيك تييم الثامن.


عدد التعليقات 0
جميع التعليقات المنشورة تعبر عن رأي كتّابها ولا تعبر بالضرورة عن رأي إيلاف
لم يتم العثور على نتائج


شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

  1. ريال مدريد يترقب تحقيقات الاتحاد الأوروبي للانقضاض على نيمار
  2. الهلال يحسم مواجهة الاتحاد في لندن ويتوج بلقب السوبر السعودي
  3. أخضر الاحتياجات الخاصة يهزم الأرجنتين ويتوج بطلاً لكأس العالم
  4. جماهير ريال مدريد خائفة من تكرار سيناريو الحارسين كاسياس ولوبيز
  5. أساطير برشلونة وريال مدريد يحتكرون تشكيلة
  6. 112 لاعباً شاركوا في مونديال روسيا غيّروا أنديتهم هذا الصيف
  7. 4 مدربين إنكليز فقط ضمن خريطة الدوري الإنكليزي الفنية لهذا الموسم
  8. الجماهير ترشح برشلونة لتحقيق
  9. التعاقد مع النجوم المخضرمين .. ظاهرة تجتاح الأندية الأوروبية الكبرى
  10. رئيس الليغا ينتقد يوفنتوس وإنتر .. والنيراتزوري يهدد بالقضاء
  11. هذه ابرز التغييرات التي طرأت على الدوري الإنكليزي الممتاز منذ تأسيسه
  12. ستة أسماء ستسلط عليها الأضواء في الدوري الإيطالي
  13. خسارة السوبر الأوروبي تجبر ريال مدريد على دخول سوق الانتقالات
  14. 7 إيطاليين و 4 أجانب في التشكيلة المثالية التاريخية لـ
  15. كروس: ادعاءات أوزيل بوجود عنصرية في المنتخب الألماني
في رياضة