GMT 16:55 2017 الأربعاء 11 أكتوبر GMT 19:02 2017 الأربعاء 11 أكتوبر :آخر تحديث
إحدى دورات الماسترز للالف نقطة

نادال والكسندر زفيريف الى الدور الثالث من دورة شنغهاي

أ. ف. ب.

بلغ الاسباني رافايل نادال والالماني الكسندر زفيريف المصنفان اول وثالثا الدور الثالث لدورة شنغهاي الصينية في كرة المضرب، إحدى دورات الماسترز للالف نقطة.

في الدور الثاني الاربعاء، تغلب نادال بسهولة تامة على الاميركي جاريد دونالدسون 6-2 و6-1 في 54 دقيقة.
وكان نادال احرز الاحد الماضي اللقب الخامس والسبعين في مسيرته بعد فوزه على الاسترالي نيك كيريوس في نهائي دورة طوكيو.
كما تأهل زفيريف بعد انسحاب منافسه البريطاني الياز بيديني الاربعاء.
وتقدم زفيريف بسرعة 4-صفر قبل ان يعلن بيديني انسحابه بعد 12 دقيقة فقط بداعي اصابة في القدم.
ويبحث الشاب الالماني (20 عاما) عن لقبه السادس هذا الموسم، وهو اعفي مع المصنفين الثمانية الاوائل من خوض الدور الاول.
وكان زفيريف ضمن المشاركة في دورة للماسترز التي تجمع الاعبين الثمانية الاوائل في العالم، بعد بلوغه الجمعة نصف نهائي دورة بكين الاسبوع الماضي، ليصبح اصغر لاعب يتأهل اليها منذ الارجنتيني خوان مارتن دل بوترو عام 2008.
وفي الدور الثاني ايضا، عانى البلغاري غريغور ديميتروف السادس للفوز على الاميركي راين هاريسون 3-6 و6-3 و7-6 (8-6)، ولحق به الاميركي سام كويري العاشر بفوزه على مواطنه فرانسيس تيافوي 6-3 و7-6 (9-7).
وخرج البلجيكي دافيد غوفان الثامن من الدور الثاني بخسارته امام الفرنسي جيل سيمون 6-7 (4-7) و3-6.
وكان غوفان احرز الاحد لقبه الثاني هذا الموسم بتتويجه في دورة طوكيو على حساب الفرنسي ادريان مانارينو، وهو ينافس على بطاقة التأهل الى بطولة الماسترز للاعبين الثمانية الاوائل في العالم الشهر المقبل في لندن.
وفي الدوري الثالث، يلعب نادال مع الايطالي فابيو فونييني، وديميتروف مع كويري، وزفيريف مع الارجنتيني خوان مانويل دل بوترو، وسشيمون مع مواطنه ريشار غاسكيه.
- تغريم كيريوس-
من جهة أخرى، فرضت رابطة اللاعبين المحترفين غرامة على اللاعب الاسترالي نيك كيريوس قدرها 10 الاف دولار، مع حرمانه من مكافأة مشاركته في الدور الاول لدورة شنغهاي البالغة نحو 21 الف دولار بسبب سلوكه غير الرياضي.
وكان كيريوس (22 عاما) انسحب من الدور الاول لدورة شنغهاي عقب خسارته المجموعة الاولى امام الاميركي ستيف جونسون 6-7 (5-7)، اذ ترك الملعب فجأة ودون اي تفسير بعد تلقيه انذارا من حكم المباراة في نهاية المجموعة.
ودخل كيريوس في الشوط الفاصل في مشادة مع احد المتفرجين الذي وقف خلال تبادل لاحدى الكرات، وقال له: "لكن أين نحن هنا؟" قبل ان يضيف "بالضبط بسبب هذا النوع من الاشياء لا ينبغي أن أكون هنا".
وبعد ذلك وبخ اللاعب الحكم وطلب منه اعادة المشجع الى مكانه، الا انه تلقى عقوبة من الحكم بنقطة جزاء. واضاف اللاعب غاضبا متوجها الى شخص في المنصة الرسمية "ما الذي يفعله، هل لديه حقا الحق في القيام بذلك؟"، قبل أن يختتم "حكم آخر سيئ. سئمت".
وبعد ارسال نظيف لجونسون انهى به المجموعة لصالحه، توجه كيريوس الى الشبكة لمصافحة خصمه الذي بدا متفاجئا، قبل ان يصافح الحكم ويجمع أغراضه ويغادر الملعب.
ولاحقا، اعتذر كيريوس في بيان عن تصرفه، مؤكدا انه لم يكن على ما يرام.
وكان كيريوس الذي اعتاد المشاكسة في الملاعب، خسر الاحد امام نادال في نهائي دورة بكين.

في رياضة