جدد رئيس الاتحاد الافريقي لكرة القدم أحمد أحمد الاربعاء تأكيده أن ليس هناك تغيير في قرار الاتحاد اختيار الكاميرون كبلد مضيف لنسخة 2019 من كأس الامم الافريقية.

وحسب الموقع الرسمي للاتحاد، اجتمع أعضاء اللجنة المنظمة للبطولة الأربعاء بمقر الاتحاد في القاهرة، وقال أحمد "أنه لم يكن هناك في أي وقت من الأوقات توجه بإعادة النظر في القرارات المتخذة مسبقاً وفقاً لأحكام النظام الأساسي باختيار الكاميرون وساحل العاج وغينيا كبلدان مضيفة للنسخ الثلاث المقبلة من كأس الأمم الأفريقية في 2019 و2021 و2023". 

وكان اختيار الكاميرون لاستضافة بطولة كأس الامم الافريقية قد أثار جدلا واسعا للتشكيك في امكانيات البلد ونجاحها في الوفاء بمتطلبات الاتحاد اللازمة لتنظيم مثل هذا الحدث.

وفي آب/أغسطس، قال أحمد في تصريحات أن الكاميرون "غير جاهزة" لاستضافة البطولة.

وعينت اللجنة التنفيذية للاتحاد الافريقي اللجنة المنظمة من 6 اشخاص برئاسة اماجو مالفين بينيك، وعقدت الاخيرة اليوم اجتماعها الاول بحضور رئيس الاتحاد.

وتوجه بينيك الى زملائه في اللجنة قائلا "دورنا هو تقديم أفضل عون للكاميرون التي تنظم كأس الأمم الأفريقية في 2019 بحلتها الجديدة، والوفاء بمستلزمات اتفاق الاستضافة والتي لا تعد وثيقة جامدة، والتي تملكون الفرصة الآن لتطويرها بعدما توليتم مهامكم".