ستكون صدارة الوحدة في خطر عندما يحل ضيفا على الوصل الثاني الجمعة في قمة مباريات المرحلة الرابعة من الدوري الاماراتي لكرة القدم.

وحقق الوحدة ثلاثة انتصارات متتالية ليتصدر الترتيب برصيد تسع نقاط مقابل سبع للوصل الثاني.
 
وسيحاول كل من الفريقين مواصلة عروضه القوية المستمرة منذ الموسم الماضي ويؤكد طموحه الكبير بتغيير المعادلة في المنافسة على اللقب الذي احتكره العين وشباب الأهلي والجزيرة في اخر سبع سنوات.
 
وانهى الوصل الموسم الماضي في وصافة الدوري كأفضل مركز له منذ 2007 حين احرز اللقب لاخر مرة، في حين توج الوحدة بمسابقة الكأس بعد غياب عن منصات التتويج في البطولات الكبرى منذ 2010.
 
وحافظ الوحدة على معظم اللاعبين الذين تالقوا في صفوفه الموسم الماضي ومنهم المجري بالاش دشودشاك والكوري الجنوبي تشانغ ريم والارجنتيني سيباستيان تيغالي، وابرم صفقة وحيدة بضم المغربي مراد باتنا بديلا للدولي التشيلي خورخي فالديفيا.
 
واكد باتنا القادم من فريق الامارات انه صفقة رابحة للوحدة بعدما ساهم في حصوله على ست نقاط بتسجيله هدفين حاسمين في المباراتين مع النصر (2-1) والظفرة (3-1).
 
- اقوى اختبار -
 
وستكون المباراة مع الوصل اقوى اختبار للوحدة الذي اكتسح دبا الفجيرة بخماسية نظيفة في المرحلة الاولى، لكن مدربه الروماني لورنت ريجيكامب لا يرى انها ستكون حاسمة لتأكيد جدية فريق العاصمة في المنافسة على اللقب الغائب عن خزائنه منذ 2010.
 
وقال ريجيكامب عشية اللقاء الاصعب "كل المباريات التي نخوضها ستكون صعبة، الفوز على الوصل مهم ودافع لنا، لكن هذا لا يعني اننا سنحقق بطولة الدوري. الموسم ما زال في بدايته والمنافسة ما زالت طويلة".
 
واعترف ريجيكامب ان "قوة الوصل تكمن في خط وسطه لذلك لا بد من الحذر، والاهم هو ان نقوم بما علينا فعله من اجل الخروج بنقاط المباراة".
 
وامتدح مدرب الوحدة امكانيات مهاجم الوصل البرازيلي فابيو ليما "لكن نحن لدينا كذلك هجوم قوي سوف يسبب مشاكل لدفاع الفريق المنافس".
 
وسجل الوحدة 10 اهداف في ثلاث مباريات منها ثلاثة لتيغالي وهدفان لباتنا ومحمد الشحي العائد الى الفريق بعد موسم اعارة مع الظفرة، ليكون المتصدر صاحب اقوى هجوم حتى الان.
 
من جانبه، يعتمد الوصل على سجله المميز امام الوحدة في الموسم الماضي حين هزمه ذهابا وايابا بنتيجة واحدة 2-1، كما تخطاه 2-صفر في كأس الرابطة.
 
وقال ليما "حققنا الفوز على الوحدة في المباريات الاخيرة بيننا، ونسعى للفوز مجددا، لكن في نفس الوقت نعلم صعوبة اللقاء وان منافسنا لا يستهان به، لدينا ثقة كبيرة بانفسنا لنيل النقاط الثلاث على ملعبنا".
 
ونال ليما جائزة افضل لاعب اجنبي في الموسم الماضي بعدما سجل للوصل 25 هدفا في الدوري، وتابع شهيته المفتوحة في بداية الموسم الحالي بتسجيله اربعة اهداف ليحتل المركز الثاني في قائمة الهدافين بفارق هدف عن السنغالي ماخيتي ديوب مهاجم شباب الاهلي.
 
ويتألق في صفوف الوصل ايضا الثنائي البرازيلي كايو كانيدو ورونالدو مينديز، حيث سجل الاول ثلاثة اهداف، ويقوم الثاني بمهمة صانع الالعاب على اكمل وجه.
 
ويلعب الجمعة ايضا حتا الاخير بدون رصيد في اول مباراة بقيادة مدربه الجديد السوري نزار محروس الذي حل بديلا للمقدوني يوكيكا حاجيفسكي، مع الشارقة العاشر (نقطة واحدة).
 
ويستقبل الظفرة الثامن الجزيرة الذي بدأ حملة الدفاع عن لقبه بشكل سيء ويملك ثلاث نقاط فقط بعد تعرضه لخسارتين متتاليتين امام دبا الفجيرة والنصر.
 
ويلعب السبت في خنام المرحلة العين الثالث برصيد سبع نقاط مع مضيفه عجمان قبل الاخير والطامح الى تحقيق فوزه الاول بعد ثلاث هزائم متتالية، وشباب الاهلي الرابع بست نقاط مع الامارات السادس باربع نقاط، والنصر السابع (4 نقاط) مع دبا الفجيرة الخامس (6 نقاط).