الرباط: قال مصطفى الخلفي الناطق الرسمي باسم الحكومة المغربية، إن الحكومة تعتزم توفير مجموعة من التسهيلات للمشجعين المغاربة من أجل السفر إلى أكبر مدن ساحل العاج "أبيدجان" لمؤازرة المنتخب المغربي الذي يخوض مباراة حاسمة للظفر ببطاقة العبور نحو بطولة كأس العالم "روسيا 2018".

وشدد الخلفي في مؤتمر صحافي عقده عقب انتهاء أشغال المجلس الخميس، على أن الحكومة "معبأة مع الجهات المعنية من أجل أن يكون هناك حضور وازن للجمهور المغربي في لقاء أبيدجان الحاسم".
 
وعن ماهية الإجراءات والتسهيلات التي تنوي الحكومة تقديمها للراغبين في السفر لتشجيع منتخب" أسود الأطلس" في مباراتهم المصيرية ضد "الفيلة الإفواريين "، لم يقدم الخلفي أي توضيحات، مكتفيا بالقول إن الحديث عن ذلك "سابق لاوانه وليست هناك أرقام محددة حول عدد المشجعين المغاربة الذين سيسافرون مع المنتخب الوطني".
 
وكان رئيس الحكومة، سعد الدين العثماني، قد نوه في كلمته خلال افتتاح المجلس الحكومي، بأداء أسود الأطلس في مباراتهم الأخيرة أمام "فهود الغابون" بملعب محمد الخامس بالدار البيضاء، السبت الماضي، والتي حسمها لاعبو المنتخب المغربي بثلاثية نظيفة بأنهم صدارة المجموعة بفارق نقطة وحيدة عن الوصيف "كوت ديفوار".
 
وقال العثماني "نتمنى لفريقنا الوطني مزيدا من التألق والنجاح، وأن تكون مسيرته متصاعدة"، كما أعن عن اتخاذ الحكومة لعدد من الإجراءات لتسهيل انتقال المشجعين إلى أبيدجان.
 
تجدر الإشارة إلى أن المنتخب المغربي يحتاج إلى نقطة وحيدة لضمان مشاركته في بطولة كأس العالم "روسيا 2018"، والتي يرى مراقبون أنها ستكون مهمة صعبة أمام منتخب "كوت ديفوار " في مباراة الإياب بأبيدجان، يوم 11 نوفمبر المقبل.
 
ويتعطش الجمهور المغربي لمشاهدة "أسود الأطلس" في نهائيات كأس العالم "روسيا 2018"، التي غاب عنها منذ آخر مشاركة في كاس العالم "فرنسا 1998"، وإذا حسم المنتخب المغربي التأهل لصالحه ستكون المشاركة الخامسة له في تاريخ البطولة العالمية.