يبدو الهلال السعودي أقرب الى الدور النهائي لمسابقة دوري ابطال اسيا لكرة القدم عندما يحل ضيفا على بيرسيبوليس الإيراني الثلاثاء على ملعب مجمع السلطان قابوس الرياضي ببوشر في سلطنة عمان في إياب نصف النهائي.

وكان الهلال مهد الطريق لبلوغ الدور النهائي للمرة الثانية منذ تغيير نظام البطولة عام 2003، بفوزه برباعية نظيفة ذهابا بينها ثلاثية لمهاجمه الدولي السوري عمر خريبين على ملعب محمد بن زايد في ابوظبي الاماراتية قبل ثلاثة اسابيع، علما انه اكمل المباراة بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 49 اثر طرد لاعب وسطه عبدالله عطيف لتلقيه انذارين في دقيقة واحدة.

ويلتقي أوراوا ريد دايموندز الياباني مع ضيفه شنغهاي سيبغ الصيني على ملعب سايتاما 2002 في سايتاما الاربعاء في المباراة الثانية ضمن اياب الدور نصف النهائي (تعادلا 1-1 ذهابا).

ويسعى الهلال، بطل الاندية الاسيوية 1992 و2000، الى لقب اول تحت مسمى دوري الابطال واللعب لاول مرة في بطولة العالم للاندية.

ويعول الهلال على صلابة خط دفاعه حيث استقبلت شباكه هدفان فقط في 5 مباريات، بالاضافة الى قوة خط هجومه بقيادة خريبين صاحب 7 اهداف في المركز الثاني على لائحة الهدافين، وهو ما يصعب مهمة الفريق الايراني الذي يحتاج الى الفوز بخماسية نظيفة لقطع الطريق امام الفريق السعودي لبلوغ الدور النهائي.

يذكر ان الهلال هو الفريق الوحيد الذي لم يتعرض لأي خسارة حتى الان في المسابقة، وسجل 7 أهداف في آخر مباراتين، بعدما كان تغلب على العين الإماراتي 3-صفر في إياب الدور ربع النهائي.

وتقابل الهلال وبيرسيبوليس مرتين في النسخة الحالية في دور المجموعات في سلطنة عمان، وكان التعادل سيد الموقف (1-1 ذهابا وصفر-صفر ايابا).

وحقق الهلال فوزه الرابع على بيرسيبوليس الملقب بـ"الجيش الأحمر" مقابل اربع هزائم وخمسة تعادلات.

وحذر مدرب الهلال، الأرجنتيني رامون دياز لاعبيه من الافراط في الثقة، وقال في مؤتمر صحافي في مسقط عشية المواجهة: "في كرة القدم كل شىء ممكن. ندرك جيدا صعوبة لقاء الغد. بيرسيبوليس سيكون متحمسا لقلب النتيجة".

وأضاف: "لم تحسم الأمور بعد، ولكن لدينا الطموح للفوز في اللقاء، والفريق مستعد جيدا لخوض المباراة من جميع الجوانب، ولدينا الرغبة والعزيمة بالتأهل للنهائي بنتيجة جيدة".

واستعد الهلال جيدا لمباراة الغد من خلال معسكر اعدادي في ابو ظبي، وسيخوضها بتشكيلته الكاملة باستثناء عطيف الموقوف ونواف العابد لعدم جاهزيته البدنية بعد تعافيه من الإصابة.

واوضح دياز ان "الهلال يعتمد دائما على المجموعة وغياب أي لاعب لن يكون مؤثرا، فلدينا البديل الجاهز وأثبتنا ذلك في مواجهات سابقة، والفريق لديه مجموعة كبيرة من اللاعبين الدوليين، والمميزين، وسيخوضون المباراة من أجل تحقيق نتيجة مميزة".

من جهته، اكد مدافع الهلال عبدالله الحافظ: "استعداد اللاعبين الجيد لخوض مواجهة الغد بنفس الروح والعزيمة التي خضنا بها مواجهة الذهاب، ولدينا الرغبة بالخروج من لقاء الغد بالفوز كوننا نمثل فريقا اعتاد على الانتصارات، ونحن كلاعبين لدينا الرغبة الشديدة بحسم التأهل إلى نهائي البطولة".

ويفتقد الفريق الإيراني خدمات المهاجم مهدي تاريمي وحسين ماهيني بسبب الايقاف، وسيحاول الاعتماد على غودوين مينشا ومحسن مسلميان ووحيد أميري وعلي عليبور من أجل تعويض النقص في خط الهجوم.

ويشارك بيرسيبوليس في الدور نصف النهائي للمرة الأولى في تاريخه.