&انضم نادي ليفربول الى قائمة الفرق التي تمتلك أضعف الدفاعات في تاريخ الدوري الإنكليزي الممتاز بعدما أصبح سادس فريق تتلقى شباكه 1000 هدف في تاريخ المسابقة منذ إطلاق نسخة الممتاز في موسم (1992-1993).

وكان ليفربول قد سقط أمام توتنهام هوتسبير بأربعة أهداف مقابل هدف في الجولة التاسعة من منافسات الدوري الإنكليزي، ليرتفع رصيد الأهداف التي هزت شباك "الريدز" إلى 1002 هدف، وهو رقم يكشف الهشاشة الدفاعية لأبناء "الآنفيلد رود" ، ويعكس صيامهم عن التتويج باللقب رغم انتظام حضورهم في البطولة منذ إنطلاقها.
&
وبحسب تقرير لصحيفة "ذا صن" البريطانية، فإن ليفربول انضم الى قائمة تشمل خمسة أندية استقبلت شباكها 1000 هدف في المسابقة .
&
ويعتبر نادي توتنهام هوتسبير صاحب اضعف خط دفاع وحراسة في "البريميرليغ" ، بعدما تلقى مرماه 1237 هدفاً،& يليه نادي ايفرتون التي اهتزت شباكه 1225 مرة ، ثم نادي أستون فيلا الذي استقبل عرينه 1186 هدفاً، حيث غادر دوري الأضواء منذ موسمين ليلعب في دوري الدرجة الأولى "البريميرشيب" ، فيما جاء نادي ويست هام المرشح للهبوط هذا الموسم في المركز الرابع بعدما وصل عدد الأهداف التي استقبلتها شباكه إلى 1163 هدفاً ، بينما جاء خامساً نادي نيوكاسل الذي منيت شباكه بـ 1148 هدفاً.
&
ومن اللافت للنظر أن الفرق الستة التي تلقت شباكها 1000 هدف،& لم يسبق لأي منها ان نالت لقب الدوري الإنكليزي الممتاز ، حيث يُعد هشاشة دفاعاتها عاملاً أساسياً لسقوطها وفشلها في احراز اللقب خاصة ليفربول.
&
وفضلاً عن هذا السداسي، فإن هناك أربعة أندية مرشحة في غضون المواسم القليلة المقبلة للانضمام الى قائمة الفرق التي تلقت شباكها 1000 هدف ، بعدما تلقى مرماها أكثر من 900 هدف، وهي أندية ساوثهامبتون (975 هدفاً) وتشيلسي (935 هدفاً) ثم مانشستر سيتي (929 هدفاً) وأخيراً أرسنال (923 هدفاً).
&
ويعتبر وجود أرسنال ضمن الأندية المرشحة للانضمام إلى الدفاعات الأضعف في مسابقة "البريميرليغ" تفسيراً منطقياً لإكتفائه بثلاثة ألقاب فقط في الدوري الممتاز ، مقابل صيامه عن التتويج باللقب منذ عام 2004 ، خاصة أن الدراسة قد اكدت ضرورة تحقيق توازن بين خطي الهجوم والدفاع للمنافسة على اللقب.
&