فرض الاتحاد الأوروبي لكرة القدم غرامة قدرها عشرة آلاف يورو على نادي سيلتك بعدما اقتحم أحد مشجعي الفريق الملعب وحاول ركل لاعب باريس سان جيرمان الفرنسي كيليان مبابي خلال اللقاء الذي انتهى بهزيمة النادي الأسكتلندي بخماسية نظيفة في دوري أبطال أوروبا.

واعترف المشجع جون هاتون بأنه حاول الاعتداء على مبابي.

وتعد هذه هي المرة الثانية عشرة، خلال ست سنوات، التي تعاقب فيها لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي لكرة القدم نادي سيلتك بسبب سلوك جماهيره.

وفي يوليو/تموز الماضي، فُرضت غرامة قدرها 20,600 جنيه استرليني على سيلتك بسبب عرض "لافتة غير لائقة" خلال لقاء الفريق أمام نادي لينفيلد.

وتجاوز هاتون، الذي يبلغ 21 عاما وينتمي لمدينة بلفاست، الحاجز الحديدي المحيط بالملعب وذهب باتجاه مبابي وحاول ركله بعدما أحرز إدينسون كافاني الهدف الثالث للنادي الفرنسي.

وصدر قرار بمنع المشجع من حضور أي مباراة لكرة القدم في المملكة المتحدة.

كما أصدرت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الأوروبي قرارا بتغريم باريس سان جيرمان خمسة آلاف يورو بسبب الأضرار التي ألحقها جمهور النادي بالمقاعد في ملعب المباراة.

وفُرضت غرامة قدرها 12 ألف يورو على بازل السويسري بسبب إشعال جمهور النادي لألعاب نارية خلال مباراة الفريق أمام مانشستر يونايتد على ملعب "أولد ترافورد" في إطار مباريات المجموعة الأولى لدوري أبطال أوروبا الشهر الماضي.