سجل بلايك غريفين ثلاثية في الوقت القاتل وقاد لوس انجليس كليبرز متصدر الترتيب الى الفوز على مضيفه بورتلاند ترايل بلايزرز 104-103، الخميس ضمن دوري كرة السلة الاميركي للمحترفين، فيما منح الثنائي كايري ايرفينغ وآل هورفورد بوسطن سلتيكس فوزه الثالث.

وحقق كليبرز (4-صفر)، الذي تخلى عن موزعه كريس بول الى هيوستن، فوزه الاول خارج ارضه هذا الموسم، بعد التفافة من غريفين خارج القوس واسقاطه كرة اسكتت جماهير ملعب مودا سنتر.
 
وسجل خمسة لاعبين من كليبرز 10 نقاط او اكثر، تقدمهم غريفين (25 نقطة و8 متابعات) فيما التقط دي اندري جوردان 18 متابعة.
 
وتحدث غريفين عن كرته الاخيرة "بصراحة، كنت احاول تسجيل اثنتين (نقطتين). كنت ابحث عن تسجيل سلة سهلة. لكن مع مرور الوقت بسرعة، اعتقدت اني لن احصل على وقت كاف، فسددتها من مكاني".
 
وكان الموزع داميان ليلارد (25 نقطة) افضل مسجل لدى بلايزرز الذي مني بخسارته الثانية مقابل 3 انتصارات، واضاف سي جاي ماكولوم 23 نقطة والمهاجم النيجيري الفاروق امينو 19 نقطة.
 
واصبح لاعبو المدرب دوك ريفرز على بعد انتصار واحد من افضل بداية لهم في موسم 1985-1986.
 
واضاف غريفين "كان اول اختبار حقيقي لنا هذا الموسم وتخطيناه بسلطة وعدوانية. هذا النوع من المباريات الذي يمنحنا الثقة للمستقبل".
 
وقاد الثنائي كايري ايرفينغ وآل هورفورد فريقهما بوسطن سلتيكس الى تحقيق فوزه الثالث تواليا على حساب مضيفه ميلووكي باكس 96-89.
 
وسجل هورفورد 27 نقطة و9 متابعات وايرفينغ 24 نقطة و7 تمريرات حاسمة، ليرتقي بوسطن (3-2) الى المركز السادس في ترتيب المنطقة الشرقية.
 
وبرغم تألق ثنائي بوسطن هجوميا الا ان دفاعه لم يقدم الاداء المرجو، فسجل النجم اليوناني يانيس انتيتوكونمبو 28 نقطة و10 متابعات و7 تمريرات حاسمة، وهي المرة الاولى التي ينزل فيها تحت حاجز 30 نقطة هذا الموسم.
 
وقال هورفورد الذي لاقى صعوبة كبيرة باحتواء يانيس "واجهت تحديا كبيرا للبقاء بينه وبين السلة واجباره على التسديد من فوقي".
 
وتابع "قدمت افضل ما لدي في هذا الاطار، والتأكد من مواجهة تلك التسديدات بالقرب من السلة. ارتكبنا بعض الاخطاء هناك، لكني شعرت باننا قدمنا عملنا جيدا بمواجهته".
 
ومن دون نجمه انتوني ديفيس الذي خلد الى الراحة، الحق اورليانز بيليكانز الخسارة الاولى بمضيفه ساكرامنتو كينغز 114-106، بعد تعملق المهاجم ديماركوس كازنز صاحب 41 نقطة و23 متابعة ضد الفريق الذي حمل الوانه بين 2010 و2017.
 
- تألق غاسول ضد مافريكس -
 
وفي ممفيس، كان لاعب الارتكاز الاسباني مارك غاسول نجم فوز فريقه غريزليز على دالاس مافريكس 96-91.
 
على ملعب فيديكس فوروم، سجل غاسول 25 نقطة و13 متابعة واضاف زميله الموزع مايك كونلي 22 نقطة ليحقق غريزليز فوزه الرابع مقابل خسارة واحدة.
 
ولدى الخاسر، سجل المهاجم هاريسون بارنز 22 نقطة و11 متابعة، ليفشل فريقه بتحقيق الفوز الثاني على التوالي ضد ممفيس بعد الاول يوم الاربعاء في دالاس.
 
وبدا ممفيس في طريقه الى تحقيق فوز كبير عندما تقدم بفارق 19 نقطة بين الشوطين، لكن دالاس قلص الفارق تدريجا، حتى انه تقدم في الربع الاخير بعد 3 رميات حرة من جاي جاي باريا (86-84).
 
لكن كونلي زرع ثلاثية حاسمة ليستعيد تقدم فريقه ثم وسع الفارق بكرة من تحت السلة.
 
وفي شيكاغو، تخطى بولز ضيفه اتلانتا هوكس 91-86، بفضل اداء جماعي لروبين لوبيز (16 نقطة و8 متابعات)، الفنلندي الشاب لوري ماركانن (14 نقطة و12 متابعة)، دافيد نوابا (15 نقطة و11 متابعة) وجاستن هوليداي (13 نقطة و10 متابعات).
 
وبرغم معدله المنخفض في المباراة (5 من 13)، سجل ماركانن ثلاثية حاسمة قبل 48,5 ثانية على نهاية الوقت منحت فريقه التقدم 90-86. ولدى اتلانتا، كان الايطالي ماركو بيلينيلي افضل مسجل مع 23 نقطة بينها 5 ثلاثيات.