الدار البيضاء: سيطر لاعبو الوداد المغربي والأهلي المصري والترجي التونسي واتحاد العاصمة الجزائري والنجم الساحلي التونسي على التشكيلة المثالية للاعبي دوري أبطال أفريقيا، التي كشفت عنها (الكاف)، والتي شهدت وجود تسعة لاعبين من الفرق العربية من أصل 11.

وكانت أربع فرق عربية، هي الوداد المغربي والأهلي المصري واتحاد العاصمة الجزائري والنجم الساحلي التونسي، قد وصلت إلى المربع الذهبي للمسابقة القارية، التي توج بها الوداد المغربي إثر تفوقه على الأهلي المصري، بعد تعادل بهدف لمثله في لقاء الذهاب بالإسكندرية وفوز بهدف نظيف في لقاء العودة بالدار البيضاء.

التشكيلة المثالية لعصبة الأبطال الأفريقية 2017

وضمت التشكيلة ثلاثة لاعبين من الوداد المغربي هم لاعب خط الدفاع يوسف رابح ، ولاعب خط الوسط الدفاعي إبراهيم النقاش ، ولاعب خط الوسط الهجومي محمد أوناجم؛ ولاعبين من الأهلي المصري هما المدافع علي معلول ولاعب خط الوسط الهجومي مؤمن زكريا؛ ولاعبين من النجم الساحلي هما المدافع حمدي نقار ولاعب الوسط الدفاعي أمين بن عمر؛ ولاعباً واحداً من الترجي التونسي هو المهاجم طه ياسين خنيسي؛ ولاعباً واحداً من اتحاد العاصمة الجزائري هو المدافع فاروق شافعي.

وإلى جانب اللاعبين العرب، ضمت اللائحة لاعبين اثنين من صنداونز الجنوب الأفريقي، هما حارس المرمى دنيس أونيانجو ولاعب خط الوسط الهجومي بيرسي تاو.

وجاء التشكيل المثالي، كالآتي:

حراسة المرمى: دنيس أونيانجو (صنداونز الجنوب أفريقي).

خط الدفاع: حمدي نقاز (النجم الساحلي التونسي)، يوسف رابح (الوداد المغربي)، فاروق شافعي (اتحاد العاصمة الجزائري)، علي معلول (الأهلي المصري).

خط الوسط الدفاعي: ابراهيم نقاش (الوداد المغربي)، أمين بن عمر (النجم الساحلي التونسي).

خط الوسط الهجومي: مؤمن زكريا (الأهلي المصري)، بيرسي تاو (صنداونز الجنوب أفريقي)، محمد أوناجم (الوداد المغربي).

المهاجم: طه ياسين خنيسي (الترجي التونسي).

وكما كان الحال مع التشكيلية المثالية الأساسية، فقد شهدت لائحة اللاعبين الاحتياطيين، سيطرة عربية مطلقة، بوجود لاعبين اثنين من المغرب هما زهير لعروبي وأيمن بنشرقي؛ ولاعبين اثنين من الأهلي المصري هما أحمد فتحي وحسام عاشور؛ ولاعباً واحداً من اتحاد العاصمة الجزائري هو أسامة درفلو، ولاعباً واحداً من الترجي التونسي هو فوسني كوليبالي.