GMT 19:28 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 19:35 2017 الثلائاء 7 نوفمبر :آخر تحديث

طبيب نادال "متفائل" و"حذر" حيال مشاركته في بطولة الماسترز

أ. ف. ب.

أكد أنخل رويز كوتورو، طبيب المصنف أول عالميا في كرة المضرب رافايل نادال، انه "متفائل" ولكن "حذر" في الوقت نفسه، حيال مشاركته في بطولة الماسترز الختامية للموسم التي تقام الأسبوع المقبل في لندن.

وانسحب نادال (31 عاما) الأسبوع الماضي قبل خوضه مباراته في الدور ربع النهائي لدورة باريس بيرسي للماسترز ضد الصربي فيليب كرايينوفيتش بسبب إصابة في الركبة، ما جعل مشاركته في بطولة الماسترز (12-19 تشرين الثاني/نوفمبر) غير محسومة، علما انه يسعى لإحراز لقبها الغائب عن خزائنه منذ بداية مسيرته الاحترافية.

وأوضح طبيب نادال في تصريحات لإذاعة "راديو كوبي"، ان اللاعب وصل الى باريس للمشاركة في دورة الأسبوع الماضي "في حال جيدة، الا انه بدأ بالمعاناة بعض الشيء" منذ مباراته الأولى.

أضاف "كان قلقا وقمنا بسلسلة من الفحوص" التي لم تظهر وجود خطر على مستوى أربطة الركبة، مشيرا الى "اننا سنبدأ علاجا بطريقة تمكنه من مواصلة العمل العضلي (...) ليتمكن من الذهاب الى لندن كما يبتغي"، متابعا "يجب ان نكون دائما متفائلين لكن أيضا واقعيين في مواجهة هذه الحالة بعد موسم استثنائي".

وشدد على انه "يجب ان نكون حذرين، للصحة أولوية".

وحقق نادال أداء لافتا في 2017 بعدما غاب لأشهر في ختام الموسم الماضي بسبب الاصابة. وضمن الاسباني المتوج بـ 16 لقبا في البطولات الكبرى، إنهاء الموسم في صدارة التصنيف العالمي للاعبي كرة المضرب المحترفين، وذلك للمرة الرابعة في مسيرته.

وأحرز "الماتادور" هذه السنة ستة ألقاب أبرزها بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس، وبطولة الولايات المتحدة المفتوحة.


في رياضة