GMT 18:01 2017 الأربعاء 8 نوفمبر GMT 17:59 2017 الأربعاء 8 نوفمبر :آخر تحديث
المصري محمد صلاح في المرتبة التاسعة

إيموبيلي يحتفظ بصدارة هدافي أوروبا متقدماً على كافاني وميسي

مراد حاج

حافظ اللاعب الدولي الإيطالي تشيرو إيموبيلي بصدارة ترتيب هدافي أوروبا للموسم الجاري على الرغم من تأجيل مباراة فريقه لاتسيو مع أودينيزي لحساب الجولة الثانية عشر من بطولة الدوري الإيطالي ، التي كانت مقررة يوم الأحد، لكنه بات مُطارداً عن قرب من الأوروغوياني إيديسون كافاني، مهاجم باريس سان جيرمان الفرنسي الذي افتك المركز الثاني من الأرجنتيني ليونيل ميسي، نجم نادي برشلونة الإسباني.

وسجل إيموبيلي، نجم نادي لاتسيو، 18 هدفاً في 15 مباراة منذ انطلاق الموسم الجاري (2017-2018) من بينها 14 هدفاً في مسابقة الدوري الإيطالي، وبمعدل هدف واحد في كل 65 دقيقة.
وصعد الأوروغوياني إدينسون كافاني إلى المرتبة الثانية بعدما رفع رصيده إلى 17 هدفاً، بفضل الهدفين الجديدين اللذين سجلهما خلال هذا الأسبوع ، في مرمى نادي انجي، ضمن مباريات الجولة الـ 12 من الدوري الفرنسي ، كما حسن معدله التهديفي ليصبح هدف واحد في كل 79 دقيقة .
وتراجع ليونيل ميسي إلى المركز الثالث، بسبب صيامه عن التهديف في مباراة برشلونة مع اشبيلية (2-0) في قمة الجولة الحادية عشر من بطولة الدوري الإسباني، ليتجمد رصيده في 16 هدف، ويتراجع معدله التهديفي إلى هدف واحد في كل 96 دقيقة.
ويتواجد البولندي روبرت ليفاندوفسكي في المرتبة الرابعة بفضل الأهداف الـ15 التي سجلها لفائدة فريقه بايرن ميونيخ الألماني، بمعدل هدف واحد في كل 100 دقيقة ، أي أفضل بقليل من صاحب المركز الخامس الغابوني بيير إيميريك أوباميانغ، نجم نادي بوروسيا دورتموند الألماني الذي سجل نفس عدد الأهداف لكن بمعدل هدف واحد في كل 104 دقيقة.
ويحتل النمر الكولومبي راداميل فالكاو المرتبة السادسة برصيد 14 هدف، وبمعدل تهديفي جيد، بهدف واحد في كل 80 دقيقة، بعدما شارك في 14 مباراة فقط مع فريقه موناكو الفرنسي.
ويتقاسم المركز السابع كل من الإنكليزي هاري كين (توتنهام الإنكليزي) و الأرجنتيني باولو ديبالا (يوفنتوس الإيطالي) بـ 13 هدفاً لكل واحدٍ منهما.
ويأتي النجم المصري محمد صلاح، مهاجم فريق ليفربول الإنكليزي، في المرتبة التاسعة برصيد 12 هدف، مناصفة مع الفرنسي نبيل فقير ( ليون الفرنسي) و البلجيكي درياس ميرتانس ( نابولي الإيطالي).

في رياضة