GMT 21:12 2017 الثلائاء 7 نوفمبر GMT 4:56 2017 الأربعاء 8 نوفمبر :آخر تحديث
في إطار تحضيرات "الأخضر" لنهائيات كأس العالم

السعودية تتخطى لاتفيا وديا بثنائية

أ. ف. ب.

حقق منتخب السعودية فوزا سهلا على نظيره اللاتفي 2-صفر، الثلاثاء في مباراة دولية ودية في كرة القدم في لشبونة، في إطار تحضيرات "الأخضر" لنهائيات كأس العالم الصيف المقبل في روسيا.

وسجل هدفي السعودية علي الزقعان (39) ومختار فلاته (45).

وجاء الشوط الأول سريعا من جانب فريق المدرب الارجنتيني ادغاردو باوتسا الذي سيطر على معظم فتراته، لكن المنتخب اللاتفي كاد يأخذ الأسبقية لولا براعة الحارس عبدالله المعيوف الذي صد هدفا محققا من كرة آرتيس لازدينس القوية وحولها لركنية بصعوبة (8).

رد عليه حسن معاذ بتصويبة مماثلة مرت بجانب القائم (13)، أتبعه عبدالفتاح عسيري بكرة قوية أمسكها الحارس اندرياس فانينس على دفعتين (19).

ووضع حسين المقهوي زميله عبدالفتاح عسيري في مواجهة المرمى لكن الأخير لعب الكرة بجوار القائم (24). وناب القائم الأيسر عن الحارس اللاتفي، عندما تصدى لكرة مختار فلاته قبل أن تأخذ طريقها خارج الملعب (32).

وبعد عدة محاولات، نجحت السعودية في أخذ الأسبقية إثر كرة لعبها محمد آل فتيل لزميله علي الزقعان الذي صوبها قوية من مسافة قريبة داخل المرمى الى يسار فانينس (39).

وعززت السعودية تقدمها بهدف ثان سجله مختار فلاته الذي كسر مصيدة التسلل وواجه المرمى ليلعب كرة ساقطة داخل الشباك (45).

وفي الشوط الثاني، تراجع أداء الأخضر رغم أفضليته الفنية، لكن هجماته لم تشكل خطورة باستثناء الكرة التي واجه من خلالها فلاته المرمى ولكنه فقد توازنه لتفقد خطورتها (65).

وتهيأت فرصة للاتفيا لتقليص الفارق لكن عبدالله المعيوف تصدى لكرة آندري كوفالوف (70)، قبل ان يتدخل عبدالرحمن العبيد في الوقت المناسب ويبعد كرة عرضية شكلت خطورة على المرمى (90).

وشهدت المباراة الظهور الأول للاعب تيسير الجاسم الذي شارك خلال مجريات الشوط الثاني بعد غياب طويل بداعي الإصابة.

يذكر ان المنتخب السعودي يقيم معسكره الإعدادي الحالي في العاصمة البرتغالية لشبونة خلال الفترة من 2 تشرين الثاني/نوفمبر الجاري حتى 14 منه.

وتلتقي السعودية في ثاني ودياتها مع منتخب البرتغال الجمعة المقبل، وتختتم لقاءاتها في الثالث عشر من الشهر الجاري بمواجهة منتخب بلغاريا.

أهداف المباراة:


في رياضة