كشفت شركة "أديداس" للمنتجات الرياضية عن اللباس الأساسي الذي سترتديه المنتخبات المُشاركة في بطولة كأس العالم 2018 في روسيا، وجاءت القمصان مستوحاة من تصاميم كلاسيكية تمّ إعادتها إلى الحاضر بتفاصيل متطورة ومُبتكرة.

وقال يورغين رانك مدير التصميم: "قامت أديداس بإبداع العديد من المنتجات والابتكارات على مدى عقود تحولت إلى أيقونات حقيقيّة في عالم كرة القدم. نريد أن نحتفل بهذه الأيقونات في عالم اليوم".

وأضاف "لدى العُشّاق نفس الإحساس، يمتلكون الرغبة للحصول على الأصالة والتطور. يريدون شيئاً يرتبطون به ويمتلك في نفس الوقت أحدث الابتكارات والتقنيات. نُلبي احتياجات اللاعبين والعُشّاق على حدٍّ سواء، الاحتياجات اللازمة على أرض الملعب وخارجه، احتياجات الملاعب والشوارع".

ويتميّز اللباس الأساسي الجديد لحامل اللقب العالمي المنتخب الألماني بلمسته العصرية على أحد أكثر القُمصان شهرة على الإطلاق، القميص الأسطوري لعام 1990.

القميص الجديد لمنتخب "المانشافت" مستوحى من التصميم الكلاسيكي بأداء مطوّر ومُحسّن يتميّز بقَصّة أكتاف مُنسدلة. تمّ تصميمه بياقة ذات نسيجين مع عبارة& “Die Mannschaft” على الجهة العكسيّة للرقبة.

ويتميّز القميص أيضاً بشعار بطل كأس العالم على الجهة الأماميّة للقميص وختم على الجزء الداخلي للياقة يكرّم الصلة التي تجمع بين اللباس الجديد ولباس التسعينيّات.

ويُعتبر لباس البلد المُضيف روسيا أسلوباً عصريّاً للقميص الذي ارتداه لاعبو الاتحاد السوفييتي خلال الألعاب الأولمبية عام 1988 عندما فاز المنتخب بالميداليّة الذهبيّة.

وختم على الجهة الخلفيّة للرقبة العلم الروسي والصقر الروسي بالإضافة إلى عبارة “Вместе К Победе” والتي تعني "الانتصار بروحٍ واحدة".

يُعتبر اللباس الأرجنتيني الجديد احتفالاً بالذكرى السنوية 125 للاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم، حيث يُكرّم اللباس الذكرى السنويّة من خلال أمجاد مميّزة تمّ دمجها بأسلوبٍ أنيق مع الخطوط الأسطوريّة الزرقاء والبيضاء وهي عنصر أساسي من الشعار الأرجنتيني وشعار الاتحاد الأرجنتيني لكرة القدم.

وتمّ دمج الشعارات بتأثير عصري مُنقّط لتُضفي مظهراً عصريّاً، ويتميّز القميص بختم نافر يجمع الشعارات مع الرقم 125، ويوجد أيضاً نجمتين فوق الشعار احتفالاً باللقبين العالميّين.

أما القميص الأساسي للمنتخب الإسباني فهو مُستوحى من أحد أكثر قُمصان الفريق شُهرةً، القميص الذي ارتداه المُنتخب خلال بطولة كأس العالم في الولايات المُتحدة الأمريكيّة.

ويتميّز القميص بتصميم خطّي ديناميكي يتكوّن من ماسات باللون الأحمر والأصفر والأزرق، تُمثّل الماسات طاقة السرعة وأسلوب كرة القدم الذي اشتهر به المُنتخب الوطني.

قميص المنتخب الألماني:

قميص المنتخب الإسباني:

قميص المنتخب الأرجنتيني:

قميص المنتخب البلجيكي:

قميص المنتخب الروسي:

قميص المنتخب الكولومبي:

قميص المنتخب المكسيكي:

قميص المنتخب الياباني:

&