يواجه اللاعب السويسري المخضرم روجيه فيدرر، الألماني الصاعد ألكسندر زفيريف في المجموعة نفسها لبطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، والتي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم، وذلك بموجب القرعة التي سحبت الاربعاء في لندن.

وضمت المجموعة التي سميت "بوريس بيكر"، فيدرر المصنف ثانيا، وزفيريف (الثالث) والكرواتي مارين سيليتش (الخامس) والاميركي جاك سوك (الثامن).

أما المجموعة الأخرى التي سميت "بيت سامبراس"، فتضم الاسباني رافايل نادال (الأول)، النمسوي دومينيك تييم (الرابع)، البلغاري غريغور ديميتروف (السادس) والبلجيكي دافيد غوفان (السابع).

وتقام بطولة الماسترز في لندن بين 12 تشرين الثاني/نوفمبر الحالي و19 منه. وأحرز فيدرر (36 عاما) لقبها ست مرات، ويبحث عن التتويج بلقبها للمرة السابعة، ليتوج موسما لافتا شهد عودته بقوة الى الملاعب بعد غياب أشهر نهاية الموسم الماضي بسبب الاصابة.

وأحرز فيدرر هذه السنة سبع ألقاب بينها لقبا بطولتين من البطولات الكبرى "غراند سلام" هما استراليا المفتوحة وويمبلدون الانكليزية، بينما أحرز نادال لقبي البطولتين الاخريين (فرنسا والولايات المتحدة).

في المقابل، حقق زفيريف (20 عاما) صعودا صاروخيا هذه السنة توجه بالحلول ثالثا في التصنيف وإحراز لقب خمس دورات، بينما مونتريال الكندية للماسترز حيث فاز في النهائي على فيدرر.

ولم تتأكد بعد مشاركة نادال (31 عاما) الذي ضمن إنهاء الموسم في الصدارة، ويبحث عن لقبه الأول في بطولة الماسترز، بعد انسحابه الأسبوع الماضي من دورة باريس بيرسي للماسترز لإصابة في الركبة. وكان طبيبه أنخل رويز كوتورو أكد الثلاثاء ان "الماتادور" يقوم بكل ما يلزم للمشاركة في بطولة لندن، من دون ان يستبعد غيابه.

وبموجب القرعة، تقام الأحد مباراتا مجموعة "بوريس بيكر"، فيلتقي فيدرر مع سوك، وزفيريف مع سيلتيش، على ان تبدأ الاثنين مباريات مجموعة "بيت سامبراس" بلقاء تييم وديميتروف، وبعدها نادال وغوفان.

وبموجب نظام القرعة، يخوض كل لاعب ثلاث مباريات في كل مجموعة، ويتأهل أفضل لاعبين الى الدور نصف النهائي.