GMT 11:04 2017 الخميس 9 نوفمبر GMT 10:57 2017 الخميس 9 نوفمبر :آخر تحديث
يملك متسعا من الوقت لتقديم ترشيحه حتى 12 ديسمبر المقبل

لاندون دونوفان ليس مرشحا لمنصب رئيس الاتحاد الأميركي

أ. ف. ب.

رفض الدولي السابق لاندون دونوفان ان يكون مرشحا لمنصب رئيس الاتحاد الاميركي لكرة القدم الذي يعيش ازمة ناجمة عن فشل المنتخب في التأهل الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا.

ويفضل دونوفان، افضل هداف في تاريخ المنتخب الاميركي (57 هدفا في 157 مباراة) مشاركة مع اللاعب الحالي كلينت ديمبسي، حسب شبكة "إي اس بي إن" التلفزيونية الرياضية، ان يبقى خارج هذه الانتخابات التي تبدو محتدمة جدا.
واعتزل دونوفان (35 عاما) اللعب في 2016، ويعمل حاليا مستشارا لاحدى شبكات التلفزة، ويحاول اطلاق فريق في دوري المحترفين في سان دييغو بولاية كاليفورنيا.
ويملك دونوفان متسعا من الوقت لتقديم ترشيحه حتى 12 كانون الاول/ ديسمبر المقبل، علما بان الانتخابات ستجري في العاشر من الشهر ذاته عام 2018 خلال الجمعية العمومية للاتحاد في اورلاندو بولاية فلوريدا.
واعلن سبعة اشخاص حتى الان ترشحهم لمنصب الرئيس بينهم ثلاثة لاعبين دوليين (اريك وينالدا وبول كاليجيوري وكايل مارتينو) ونائب الرئيس الحالي كارلوس كورديرو.
ولم يعلن الرئيس الاتحاد سونيل غولاتي الذي تعرض لانتقادات لاذعة على خلفية عدم التأهل الى المونديال، حتى الان انه سيترشح لولاية جديدة.
وانتخب غولاتي لمنصب الرئيس عام 2006، واعيد انتخابه مرتين في ظل عدم وجود اي منافس آخر، لكنه اصبح عرضة للانتقادات بعد خسارة المنتخب امام ترينيداد وتوباغو 1-2 في الجولة الاخيرة من التصفيات النهائية لمنطقة الكونكاكاف (اميركا الشمالية والوسطى والكاريبي)، وفشله في التأهل الى نهائيات المونديال لاول مرة منذ 1986.

في رياضة