GMT 11:06 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 11:17 2017 الجمعة 10 نوفمبر :آخر تحديث
آل الشيخ أكد إدانة رئيسي الاتحاد والرائد رياضيا

التحقيق مع قائد النادي الأهلي بشأن قضية محمد العويس

محمد عمر

كشف تركي آل الشيخ رئيس مجلس إدارة الهيئة العامة للرياضة في السعودية، عن تفاصيل جديدة بشأن قضية الحارس محمد العويس وانتقاله من نادي الشباب إلى النادي الأهلي في فترة الانتقالات الصيفية، والتي تصدرت عناوين وسائل الإعلام.

وقال آل الشيخ في مداخلة هاتفية مع برنامج "أكشن يا دوري" على قناة "إم بي سي": "التحقيقات أثبتت دخول 8.5 ملايين ريال في حساب العويس على دفعتين، الدفعة الأولى أدخلت في الحساب عن طريق تركي الزهراني الذي تلقى المبلغ من اللاعب تيسير الجاسم قائد فريق الأهلي، والدفعة الثانية تلقاها نقداً من عضو شرف قبل دخول اللاعب الفترة الحرة".

وجاء هذا التصريح مخالفا لما ذكره العويس سابقاً في التحقيقات السابقة بأن المبالغ وردت إليه من والده.

وأضاف "سيستكمل التحقيق مع تيسير الجاسم في قضية محمد العويس عندما يعود من معسكر المنتخب ولجنة الانضباط هي من ستحدد مصير العويس وتيسير".

وتطرق رئيس هيئة الرياضة خلال تصريحاته إلى قضيتي أنمار الحائلي وعبدالعزيز التويجري رئيسي ناديي الاتحاد والشباب السابقين، حيث أكد أن الثنائي الأخير تم إدانتهما رياضياً وليس جنائياً.

وقال آل الشيخ عن قضية أنمار الحائلي: "ثبت تزوير المستحقات للاعب سلمان الصبياني"، مؤكداً بأن التواقيع تمت بتوجيه من أنمار الحائلي رئيس النادي في تلك الفترة.

أما بخصوص عبدالعزيز التويجري رئيس نادي الرائد سابقاً، فقد أكد آل الشيخ أنه ثبت وجود جريمة تزوير في اتفاقية جدولة المستحقات المالية للاعبين وكل التواقيع تمت بعلمه.

كما أعلن آل الشيخ عن دعم الهيئة ماديا لأندية الاتحاد والباطن، مؤكدا حرصه على أوضاع نادي النصر وقال: أراقب أوضاع النصر بشكل دقيق وأرجو من إدارة النصر أن تتحرك للحفاظ على مكتسبات النادي.


في رياضة