GMT 14:20 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 11:51 2017 الجمعة 10 نوفمبر :آخر تحديث
النجم الأوروغوياني يمر بفترة رهيبة من نقص الفعالية

سواريز يتهكم على نفسه ويعلق على صيام رونالدو عن التهديف

مراد حاج

يمر اللاعب الدولي الأوروغوياني لويس سواريز، مهاجم فريق برشلونة، بفترة رهيبة من حيث نقص الفعالية في الدوري الإسباني لكرة القدم بحيث لم يسجل سوى 3 أهداف منذ انطلاق مسابقة "الليغا" للموسم الجاري، ما جعله عرضة لانتقادات الملاحظين وصافارات الاستهجان من طرف جماهير "البرسا".

ولكن وعلى الرغم من الانتقادات اللاذعة التي يتعرض لها فإنّ لويس سواريز، أكد أنه ليس قلقاً من وضعيته الحالية التي تهكم عليها بطريقة خاصة، كما أشار لتفاؤله بتحسن الأمور في المستقبل شأنه في ذلك شأن النجم البرتغالي كريستيانو رونالدو، مهاجم فريق ريال مدريد.

وذكر سواريز في حوار مع صحيفة "سبورت" الإسبانية أنه لا يشعر بالقلق بسبب تراجع مستواه، موضحاً بقوله: قال: "لا أعتقد أن هناك أي قلق، القلق هو أن أحصل على الكرة وأحاول التغلب على خمسة لاعبين".

وأضاف متهكماً على نفسه: "أنا هادئ، أتذكر هجمة ضد مالغا عندما مرر سيرجي روبيرتو الكرة إليّ، وقبل أن أسدد كنت أضحك لأنني كنت أعلم أنني سأهدر الفرصة بسبب الفترة التي أمر بها".

وتبدو وضعية أفضل لاعب في العالم للعام الحالي، كريستاينو رونالدو، أكثر تأزماً مقارنة بلويس سواريز، بحيث اكتفى نجم نادي ريال مدريد بتسجيل هدف واحد فقط في الدوري الإسباني لكرة القدم.

وقد سُئل سواريز من طرف ذات الصحيفة الكاتالونية: "بصفتك مهاجماً.. هل من الغريب أنّ رونالدو لم يسجل سوى هدفاً واحد فقط؟".

ورد النجم الأوروغوياني قائلاً: إنه شيء استثنائي، جميعنا نمر بفترات مشابهة، مثل أنطوان غريزمان، إنها فترات، لكنها مواقف يجب أن نتغلب عليها".

وتابع موضحاً: "يعيش جميع المهاجمين فترات مشابهة، منهم من يتغلب عليها ويعود إلى تسجيل الأهداف، ومنهم من يتمسك بها!".


في رياضة