GMT 18:47 2017 الجمعة 10 نوفمبر GMT 18:52 2017 الجمعة 10 نوفمبر :آخر تحديث

كرستاييتش ينجح في مهمته الأولى على رأس المنتخب الصربي

أ. ف. ب.

نجح المدافع الدولي السابق ملادن كرستاييتش في اول مهمة على رأس الادارة الفنية لمنتخب صربيا لكرة القدم بقيادته الى الفوز على مضيفته الصين 2-صفر الجمعة في غوانغجو في مباراة دولية ودية في اطار استعداداته لكأس العالم 2018 في روسيا.

وسجل آدم لياييتش (20) والكسندر ميتروفيتش (69) الهدفين.

وكان الاتحاد الصربي عين كرستاييتش (43 عاما) مؤقتا على رأس الادارة الفنية لمنتخبه خلفا لسلافوليوب موسلين الذي فسخ عقده باتفاق ودي عقب قيادته الاخير الى نهائيات مونديال 2018.

واستلم موسلين (64 عاما) منصبه في ايار/مايو 2016 خلفا لرادوفان كورسيتش الذي فشل في قيادة المنتخب الى نهائيات كأس اوروبا 2016.

ونجح موسلين في تحقيق الانجاز وقيادة صربيا الى نهائيات كأس العالم التي ستشكل المشاركة الكبرى الأولى لها منذ مونديال 2010، وذلك بتصدرها مجموعتها الأوروبية الرابعة أمام ايرلندا وويلز والنمسا.

وسبق لكرستاييتش الدفاع عن الوان فيردر بريمن وشالكه الالمانيين وبارتيزان بلغراد، وتوج مع الاول بالثنائية (الدوري والكأس المحليان) عام 2004، ومع الثاني بكأس الرابطة الالمانية عام 2005، ومع الثالث بالدوري الصربي اعوام 1996 و1997 و1999 و2010 وكأس صربيا ومونتينيغرو عام 1998.

يذكر ان الصين فشلت في حجز بطاقتها الى المونديال، ويقودها المدرب الايطالي المحنك مارتشيلو ليبي.

وهددت صربيا مرمى الحارس الصيني يان جونلينغ في الدقيقة 19 بتسديدة قوية للاعب وسط لاتسيو الايطالي سيرجي ميلينكوفيتش-سافيتش، قبل ان تفتتح التسجيل بعد دقيقة واحدة بواسطة لاعب الوسط المهاجم لنادي تورينو الايطالي ادم لياييتش عندما استغل كرة مرتدة من الحارس عقب مجهود فردي للاعب وسط ساوثمبتون الانكليزي دوسان تاديتش.

وجاء الرد الصيني في الدقيقة 25 بتسديدة قوية بعيدة لجاو يوهاو تصدى لها الحارس فلاديمير ستويكوفيتش، ثم سدد الجناح وو لي كرة قوية فوق العارضة.

وكادت صربيا تضاعف النتيجة قبل نهاية الشوط الاول باربع دقائق عندما تلقى مهاجم نيوكاسل الانكليزي ميتروفيتش كرة امام المرمى لكنه سددها برأسه سهلة بين يدي الحارس.

وتحسن اداء الضين التي سجلت 8 اهداف في 10 مباريات في التصفيات الاسيوية، في الشوط الثاني وكاد وو يدرك التعادل في مناسبتين، قبل ان يوجه ميتروفيتش الضربة القاضية لاصحاب الارض بضربة رأسية في الدقيقة 69.

وتلعب الصين مع ضيفتها كولومبيا الثلاثاء المقبل، فيما تحل صربيا ضيفة على كوريا الجنوبية.

وفازت كوريا الجنوبية على كولومبيا 2-1 اليوم في سوون في اطار استعداداتهما للعرس العالمي الصيف المقبل.

وتدين كوريا الجنوبية بفوزها الى نجم توتنهام الانكليزي سون هيونغ مين الذي سجل الهدفين في الدقيقتين 11 و61، وقلصت كولومبيا الفارق عبر مدافع ميلان الايطالي كريستيان زاباتا في الدقيقة 77.


في رياضة