GMT 21:05 2017 السبت 11 نوفمبر GMT 6:08 2017 الأحد 12 نوفمبر :آخر تحديث
تونس والمغرب تلتحقان بالسعودية ومصر

العرب يحتفلون بوصول اربعة من منتخباتهم لكأس العالم

إيلاف- متابعة

حقق العرب انجازًا تاريخيًا بعد تأهل اربعة من منتخباتهم إلى كاس العالم لكرة القدم في روسيا 2018، وتوالت التهاني والتبريكات من الساسة والرياضيين بعد لحاق منتخبي تونس والمغرب بمصر والسعودية.

هنأ الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس دولة الإمارات، رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي، نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، منتخبي المغرب وتونس بمناسبة الصعود إلى كأس العالم في روسيا 2018.

وقال الشيخ محمد بن راشد عبر حسابه على تويتر: مبروك للمملكة المغربية الشقيقة التأهل لكأس العالم.. تأهل أي بلد عربي تشريف لنا جميعاً.. وفرحة أي شعب عربي فرحة لكل العرب ..

كما هنأ منتخب تونس قائلا:" كما نبارك للمنتخب التونسي تأهله لكأس العالم .. مبروك لتونس حكومةً وشعباً .. واكتملت فرحة العرب بتأهلهم".

وايضا هنأ الشيخ محمد بن زايد آل نهيان منتخب المغرب عبر تويتر قائلاً : تهانينا القلبية لأشقائنا في المغرب لتأهل المنتخب لمونديال 2018..إنجاز مشرف لنا جميعا.. كان وراءه دعم الملك محمد السادس.

كما هنأ منتخب تونس: "نبارك لأشقائنا في تونس هذا الانجاز المشرف بتأهل المنتخب لمونديال 2018، روح عالية وأداء مميز، نتمنى له كل التوفيق والنجاح".

وقال الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم :إنجاز عربي مستحق.. سعدنا بتأهل 4 منتخبات عربية لكأس العالم .. مبروك لنا جميعاً.. مع تمنياتنا بالتوفيق لكل المنتخبات العربية المتأهلة .".

للمرة الأولى

ولحق منتخبا تونس والمغرب بالمنتخبين السعودي والمصري إلى مونديال روسيا 2018، في حادثة تعتبر الأولى في تاريخ كأس العالم بتواجد أربعة منتخبات عربية في نسخة واحدة من المونديال العالمي.

وتأهل المنتخب المغربي متصدراً لمجموعته، بعد تغلبه مساء اليوم السبت على نظيره ساحل العاج بهدفين دون رد، كما تأهل المنتخب التونسي متصدراً لمجموعته أيضاً، بعد تعادله مع المنتخب الليبي.

هنأ رئيس هيئة الرياضة السعودية، تركي آل الشيخ، تونس والمغرب، بعد تأهل المنتخبين إلى مونديال كأس العالم روسيا 2018، متمنيا التوفيق للمنتخبات العربية الأربعة في المونديال.

وقال تركي آل الشيخ في تغريدة عبر حسابه الرسمي بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: "أبارك للأشقاء في تونس والمغرب التأهل لكأس العالم.. ألف مبروك للجميع وبالتوفيق لمنتخباتنا العربية في المونديال ".

ميسي ورونالدو

وهنأ الإعلامي المصري، عمرو أديب المنتخبين التونسي والمغربي بالصعود لكأس العالم في روسيا 2018.

واضاف «أديب»، في حسابه على «تويتر»، مساء السـبت: «مبروك لتونس برشا برشا ومبروك للمغرب أسود الأطلسي.. بنحب لطيفة وبنحب سميرة سعيد ونتقابل كلنا في روسيا ونوري رونالدو وميسي حلاوة الكرة العربية».

وايضا هنأ حازم إمام نجم منتخب مصر السابق على حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر المنتخابات العربية الأربعة لوصولهم إلى كأس العالم روسيا 2018.

وكتب حازم إمام على حسابه على تويتر: "أول مرة بالتاريخ 4 منتخبات عربية بالمونديال بعد تأهل المغرب وتونس بالتوفيق للجميع إن شاء الله".

"نجاح عربي"

كما قدم نجم الكرة المصرية السابق محمد أبو تريكة التهنئة إلى منتخبي المغرب وتونس، وكتب عبر حسابه بموقع التواصل "فيس بوك" :"‏مبروك لمنتخب المغرب الشقيق الوصول لكأس العالم روسيا٢٠١٨ أمتع منتخب عربي".

وأضاف: "‏مبروك لمنتخب تونس الشقيق الوصول لكأس العالم روسيا٢٠١٨ نجاح عربي بأيدي عربية خالصة .مبروك للكابتن نبيل معلول".

ويشار إلى أنه كان العدد الأكبر لتواجد المنتخبات العربية في نسخة واحدة لكأس العالم ثلاث منتخبات، حيث حدث تواجد ثلاث منتخبات عربية في مناسبتين مونديال 1986 في المكسيك، بمشاركة المغرب والجزائر والعراق، ومونديال 1998 في فرنسا بمشاركة المغرب والسعودية وتونس.


في رياضة