GMT 21:27 2017 السبت 11 نوفمبر GMT 21:33 2017 السبت 11 نوفمبر :آخر تحديث

تعادل بيلاروسيا والولايات المتحدة في كأس الاتحاد

أ. ف. ب.

تعادلت بيلاروسيا مع ضيفتها الولايات المتحدة 1-1، السبت في اليوم الاول من الدور النهائي لمسابقة كأس الاتحاد في كرة المضرب.

ومنحت كوكو فانديفيغه التقدم للولايات المتحدة بتغلبها على الكسندرا ساسنوفيتش 6-4 و6-4 في مباراة الفردي الاولى، لكن الواعدة أرينا سابالينكا (19 عاما) أدركت التعادل لبيلاروسيا بفوزها على سلون ستيفنز الثالثة عشرة عالميا 6-3 و3-6 و6-4 في مباراة الفدري الثانية.

وقالت سابالينكا المصنفة 78 عالميا: "أنا متأثرة جدا"، مضيفة "كانت مباراة متوترة جدا وكان يتعين علي القتال ليس فقط مع منافستي ولكن مع نفسي".

وتابعت: "ارتكبت الكثير من الاخطاء، ولكن لحسن الحظ نجحت في كسب النقطة الاكثر اهمية في مباراة اليوم، أتمنى غدا، أن نكون في المستوى".

ونجحت سابالينكا في كسب المجموعة الاولى بسهولة 6-3، لكن الاميركية المتوجة ببطولة الولايات المتحدة، اخر البطولات الاربع الكبرى، في ايلول/سبتمبر الماضي، نجحت في رد التحية في الثانية مدركة التعادل بعد ساعة و10 دقائق.

وتبادلت اللاعبتان كسر الارسال في الاشواط الستة الاولى (3-3) ونجحت البيلاروسية في كسر ارسال منافستها الاميركية في الشوط العاشر لتنهي المباراة في صالحها في الكرة الرابعة.

في المقابل، علقت فانديفيغه المصنفة عاشرة عالميا على فوزها في المباراة الاولى قائلة: "بدأت المجموعتين بشكل رائع ولكن المهمة لم تكن سهلة في انهائهما في صالحي لان الكسندرا (ساسنوفيتش) كانت متحمسة جدا زلعبت حقا بشكل جيد اليوم".

وفرضت فانديفيغه التي بلغت دور الاربعة لبطولتي استراليا والولايات المتحدة هذا العام، السيطرة على المباراة الاولى التي اقيمت على ملعب "أرينا مينسك تشيجوفكا" الذي يتسع لـ8 الاف متفرج.

وتقام الاحد مباراتا الفردي الاخيرتان بالاضافة الى مباراة الزوجي. وتلعب سابالنكا مع فانديفيغه، وساسنوفيتش الـ87 عالميا مع ستيفنز، قبل ان تلتقي فيرا لابكو وليديا موروزافا مع الاميركيتين شيلبي روجرز وأليسون ريسك.

وتأمل الولايات المتحدة بالعودة الى منصة التتويج بعد 17 عاما.

ويحمل المنتخب الاميركي الرقم القياسي في عدد الالقاب (17 لقبا)، وقد توج بلقبه الاخير عام 2000، حل بعدها وصيفا ثلاث مرات حيث خسر امام فرنسا (2003) وايطاليا (2009 و2010).

وتغيب الشقيقتان فينوس وسيرينا وليامس عن المنتخب الذي تشرف عليه كايثي رينالدي.

ويفتقد المنتخب البيلاروسي الذي يخوض النهائي لاول مرة في تاريخه، لخدمات فيكتوريا ازارنكا، المصنفة اولى عالميا في 2012، والتي تخوض معركة قضائية في الولايات المتحدة مع صديقها السابق من اجل الحصول على حضانة طفلهما.

سش/م م/جأش


في رياضة