GMT 18:35 2017 السبت 11 نوفمبر GMT 22:24 2017 السبت 11 نوفمبر :آخر تحديث

أغويرو يمنح الأرجنتين فوزاً ودياً على روسيا

أ. ف. ب.

سجل المهاجم سيرخيو أغويرو هدفا متأخرا منح الارجنتين فوزا مستحقا على مضيفتها روسيا 1-صفر، في مباراة دولية ودية في كرة القدم السبت في موسكو.

على ملعب "لوجنيكي" الذي خضع لتجديد قبل استضافة كأس العالم الصيف المقبل، وأمام 81 الف متفرج، انتظر بطل العالم مرتين (1978 و1986) حتى الدقيقة 86 ليمنحه مهاجم مانشستر سيتي الانكليزي هدف الفوز.
وقال مدرب الارجنتين خورخي سامباولي بعد المباراة "جئنا لخوض لخوض مباراة ضد فريق منظم ومنضبط".

وتابع "ارتكبنا بعض الاخطاء في الشوط الاول، لكننا تحسننا في الثاني... خلقنا مقاومة لضغط حاول خصمنا فرضه علينا".
وسيطرت الارجنتين على مجريات المباراة بقيادة نجمها ليونيل ميسي، وسنحت لها فرصة خطيرة في الشوط الاول عن طريق انخل دي ماريا الذي اطلق تسديدة ابعدها الحارس الروسي ايغور اكينفييف (21).
بعدها بثلاث دقائق، اختبر اغويرو اكينفييف، احد نجوم المباراة، مجددا بتسديدة من خارج المنطقة. وتعملق اكينفييف مرة ثالثة بتسديدة قريبة لاغويرو.
وبعد الاستراحة، احتفظت الارجنتين بالكرة وضغطت على الدفاع الروسي، حتى ادراك اغويرو الشباك برأسية بعد عرضية من كريستيان بافون.

وعن اداء اغويرو، قال سامباولي "لعب اغويرو جيدا جدا. فهم فلسفة المباراة، لعب بنشاط برغم ضيق المساحة أمامه، لكنه ساهم بالنتيجة".
بدوره، قال مدرب روسيا ستانيسلاف تشيرتشيسوف "توقعنا مباراة صعبة، وعدم استحواذ الكرة والمبادرة.. سجلت الارجنتين بعد فشل الحكم برؤية التسلل، لكن برغم ذلك اعتقد انهم استحقوا الفوز".
وتلتقي الارجنتين التي ضمنت تأهلها بصعوبة الى المونديال الروسي، مع نيجيريا الثلاثاء المقبل.

أهداف المباراة:


في رياضة