GMT 13:30 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 21:40 2017 الإثنين 13 نوفمبر :آخر تحديث
قرر إحداث التغيير حتى في حال تأهل المنتخب إلى مونديال 2018

الإتحاد الإيطالي يحدد 3 أسماء لخلافة المدرب فينتورا

مراد حاج

يبدو أن الاتحاد الإيطالي لكرة القدم، قد حسم قراره بإقالة جيامبييرو فينتورا من تدريب المنتخب الأول حتى في حال تأهل "الأزوري" إلى نهائيات مونديال روسيا 2018. وقد حدد قائمة مختصرة لاختيار المدرب الجديد.

وأفادت صحيفتي "لا غازيتا ديللو سبورت" و"لاستامبا" الإيطاليتين، أنه تم الاستقرار على إقالة فينتورا، حتى في حال نجاحه في تأهل منتخب إيطاليا إلى الدورة النهائية لكأس العالم لكرة القدم، المقررة بروسيا في صيف 2018.

وكشفت الصحيفتين الإيطاليتين وجود ثلاثة أسماء مرشحة لخلافة فينتورا على رأس الجهاز الفني للمنتخب، ويتعلق الأمر بأبناء البلد، كارلو أنشيلوتي، المُقال مؤخراً من تدريب نادي بايرن ميونخ الألماني، وأنطونيو كونتي، الذي يقترب من الرحيل عن فريق تشيلسي الذي قاده للتتويج بلقب الدوري الإنكليزي الممتاز في الموسم الماضي، ولويجي دي بيادجو مدرب منتخب إيطاليا لأقل من 21 عاماً.

ويتعرض المدرب، فينتورا، إلى العديد من الانتقادات بسبب مستوى منتخب إيطاليا في التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، وفشله في التأهل مباشرةً ليخوض المحلق أمام السويد، حيث انهزم في لقاء الذهاب بهدف نظيف، ويستعد لخوض مباراة الإياب مساء اليوم الإثنين ، بملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو.


في رياضة