GMT 18:42 2017 الإثنين 13 نوفمبر GMT 18:52 2017 الإثنين 13 نوفمبر :آخر تحديث

ديميتروف يفوز في مباراته الأولى في بطولة الماسترز

أ. ف. ب.

حقق البلغاري غريغور ديميتروف الذي يخوض باكورة مشاركاته في بطولة الماسترز الختامية لموسم كرة المضرب، بداية جيدة بفوزه الاثنين على النمسوي دومينيك تييم 6-3 و5-7 و7-5.

وضمن مباراة أخرى في مجموعة "بيت سامبراس"، يبدأ المصنف أول عالميا الاسباني رافايل نادال، سعيه لإحرازه لقبه الأول في البطولة، وهو الوحيد من الألقاب البارزة الذي لا يزال غائبا عن خزائنه، عندما يلاقي في وقت لاحق الاثنين البلجيكي دافيد غوفان.

ونجح ديميتروف المصنف سادسا عالميا، والذي يشارك في البطولة المقامة بلندن للمرة الأولى، في كسر إرسال تييم المصنف رابعا، في الشوط السادس من المجموعة الاولى مستغلا خطأ مزدوجا. وكان هذا الكسر كافيا ليحسم البلغاري البالغ 26 عاما، المجموعة لصالحه.

وأتت المجموعة الثانية أكثر ندية، مع تحسن نسبة الإرسال الأول لدى تييم (24 عاما) الباحث عن لقبه الثاني هذا الموسم. وحافظ كل من اللاعبين على إرساله طوال المجموعة، وبدا ديميتروف المتوج بثلاثة ألقاب هذا الموسم، أقرب الى الحسم عندما حظي بفرصة كسر إرسال تييم في الشوط الحادي عشر.

الا ان النمسوي حافظ على إرساله، وانتقل الإرسال الى ديميتروف الذي لم يتمكن من مجاراة تييم في لعبة أعصاب حتى النهاية، ليحرز الأخير الشوط والمجموعة وتذهب المباراة الى مجموعة ثالثة فاصلة.

وفي المجموعة الثالثة، عاود ديميتروف بشكل كبير الاعتماد على أسلوبه الهجومي الذي أفاده بشكل كبير في المجموعة الأولى، وكثف من تقدمه الى الشبكة، ونجح في كسر إرسال منافسه ليتقدم 4-3. الا ان النمسوي فرض إطالة أمد المجموعة عندما كسر إرسال منافسه في الشوط العاشر وعادل النتيجة 5-5، ليرد ديميتروف على الفوز بكسر إرسال تييم في الشوط التالي، ويحافظ على إرساله حتى النهاية.

وفي المباراة الثانية ضمن مجموعة "بيت سامبراس"، يفتتح نادال ليل الاثنين مشاركته في بطولة الماسترز 2017 ضد غوفان المصنف ثامنا عالميا وسابعا في البطولة. وستكون الانظار متجهة لمعرفة مدى جاهزية "الماتادور" بدنيا للمنافسة، بعد انسحابه الأسبوع الماضي من دورة باريس للماسترز لإصابة في الركبة، وإقراره خلال الأيام الماضية ان استعداداته لبطولة الماسترز لم تصل الى مستواها المثالي.

وكانت البطولة التي تجمع أفضل ثمانية لاعبين في العالم في ختام الموسم، انطلقت الأحد بمباراتين ضمن مجموعة "بوريس بيكر"، ففاز السويسري روجيه فيدرر المصنف ثانيا على الأميركي جاك سوك 6-4 و7-6 (7-4)، بينما تغلب الألماني الشاب ألكسندر زفيريف الثالث على الكرواتي مارين سيليتش الخامس 6-4، 3-6، و6-4.


في رياضة