GMT 16:27 2017 الثلائاء 14 نوفمبر GMT 20:53 2017 الثلائاء 14 نوفمبر :آخر تحديث

البحرين تتخطى سنغافورة وتتأهل لنهائيات كأس آسيا 2019

أ. ف. ب.

حجز المنتخب البحريني لكرة القدم مقعده في نهائيات كأس آسيا 2019 المقررة في الامارات، بفوزه على مضيفه منتخب سنغافورة 3-صفر الثلاثاء ضمن الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من التصفيات.

وسجل أهداف البحرين مهدي عبد الجبار (65 و84) وجمال راشد (81)، ليحافظ المنتخب على صدارة المجموعة الخامسة برصيد عشر نقاط، وبفارق المواجهات المباشرة عن منتخب تركمانستان الفائز الثلاثاء أيضا على الصين تايبيه بنتيجة 2-1.

وأصبح ترتيب المجموعة مع نهاية الجولة الخامسة، صدارة البحرين بفارق المواجهات المباشرة وبعد تساويه في عدد النقاط مع تركمانستان حيث حقق كلاهما (10 نقاط)، فيما حلت الصين تايبيه في المركز الثالث برصيد 6 نقاط، وأخيرا سنغافورة (نقطتان).

وهي المرة السادسة تبلغ البحرين النهائيات بعد أعوام 1988، 2004، 2007، 2011 و2015.

وسيطر المنتخب البحريني على مجريات اللقاء وتفوق في الاستحواذ على الكرة في وسط الميدان خلال الشوط الأول، في مقابلة صلابة دفاعية للمنتخب المضيف أنهت الشوط الأول سلبيا.

وفي الشوط الثاني، ضغط المنتخب البحريني وصنع الفرص من خلال تحركات مهدي عبد الجبار وعبدالله عبدو وكميل الأسود وسيد ضياء سعيد. وأتى الهدف الأول من كرة عرضية لعبها سيد ضياء سعيد لتصل إلى مهدي عبد الجبار الذي لعبها رأسية ليصدها الحارس السنغافوري ويتابعها اللاعب نفسه في المرمى.

وبعد الهدف تحرر المنتخب السنغافوري من الجانب الدفاعي واندفع للهجوم في محاولات لإدراك التعادل، بينما اعتمد المنتخب البحريني على الكرات العكسية المرتدة، واستطاع أن يضيف الهدف الثاني من خلال جمال راشد الذي كسر مصيدة التسلل.

أما الثالث فسجله عبد الجبار بمتابعة لكرة رأسية لعبها أبو بكر آدم.

أهداف المباراة: 


في رياضة