GMT 16:38 2017 الثلائاء 14 نوفمبر GMT 16:40 2017 الثلائاء 14 نوفمبر :آخر تحديث

الأهلي يواجه الانتاج بحثا عن فوز يخرجه من أحزانه الأفريقية

أ. ف. ب.

يحل الاهلي حامل اللقب ضيفا على الانتاج الحربي الخميس في المرحلة التاسعة من الدوري المصري لكرة القدم بحثا عن فوز محلي يخرجه من احزانه القارية بعد فشله في احراز لقب دوري ابطال افريقيا.

وطالب المدير الفني للاهلي حسام البدري لاعبيه خلال اجتماع معهم بتقديم مستوى جيد في الفترة المقبلة في اطار المنافسة على اللقبين المحليين: الدوري والكأس.

وحث البدري اللاعبين على التفاني في سبيل بلوغ الاهداف الموضوعة بعد ان افلت منهم لقب دوري أبطال إفريقيا بالخسارة امام الوداد البيضاوي المغربي (1-2 في مجموع مباراتي الدور النهائي).

واكد المدرب للاعبيه انه لن يرضى بديلا عن الفوز بالبطولتين المحليتين لتعويض ما فاتهم قاريا، معتبرا ان الجمع بين اللقبين "سيعوض" جمهور النادي عن اللقب الإفريقي.

وأعتبر البدري أن الفترة المقبلة "مهمة للغاية في مشوار الفريق خاصة وأنه سيخوض أكثر من 10 مباريات متتالية في الدوري والكأس"، مطالباً لاعبيه بضرورة التركيز من أجل الفوز في جميع المباريات من أجل إعتلاء قمة الدوري ومواصلة المنافسة على لقب الكأس.

ويحتل الاهلي المركز الرابع عشر برصيد 7 نقاط من ثلاث مباريات لعبها حتى الان بسبب انشغاله بالمسابقة الافريقية، فيما يتصدر الاسماعيلي الترتيب وله 17 نقطة من 7 مباريات.

في المقابل، سيحاول مختار مختار اخراج الانتاج تقوقعه ووضع حد لسلسلة النتائح السلبية اخرها الخسارة امام الاسيوطى 1-3 في المرحلة السابقة.

وشدد مختار امام لاعبيه "سنواجه حامل اللقب، ولدينا فرصة يجب استغلالها لتحقيق نتيجة ايجابية على الاقل للابتعاد عن منطقة الخطر".

وتعود عجلة الدورى للدوران الاربعاء بعد توقف 10 ايام بسبب استعداد المنتخب لمواجهة غانا (1-1) في الجولة الاخيرة من التصفيات الافريقية بعد ان نجح في انتزاع بطاقة التأهل الى نهائيات مونديال 2018 في روسيا عن المجموعة الخامسة.

ويلعب الاربعاء الداخلية مع الاسيوطي، وانبي مع الاتحاد السكندري، ووادي دجلة مع مصر المقاصة.

وتبرز مباراة الخميس بين الاسماعيلي ومضيفه طنطا السادس (11 نقطة) حيث سيحاول الاول المحافظة اسبوعا آخر على الاقل على موقعه في الصدارة، خصوصا ان ختام المرحلة السبت يشهد مباراة قوية بين مطارده المصري البورسعيدي (16 من 8) والمقاولون العرب الرابع (15 من 7) قد تؤدي نتيجتها الى تغيير كبير في الترتيب.

واعتبر المدير الفني للمصري حسام حسن ان الفوز على المقاولون "يعادل ست نقاط خاصة ان الاخير ينافس بقوة على المربع الذهبي، اضافة الى ان الفوز سيمنحنا افضلية تصدر المسابقة في حال تعثر الاسماعيلي في مواجهة طنطا".

من جانبه، اكد مدرب المقاولون محمد عودة ان مواجهة المصري "صعبة جدا" وان الفوز بها سيمنح فريقه "دفعه معنوية كبيرة للبقاء بين الاربعة الكبار ومواصلة البداية الناجحة في الدوري".

ويمني الزمالك الثالث (15 نقطة من 8 مباريات) النفس بان يكون التعادل سيد الموقف بين الفريقين لينقض مبكرا على المركز الثاني من خلال الفوز الجمعة على ضيفه الضعيف النصر، ومن ثم المنافسة على الصدارة واللقب بقيادة المدرب الجديد المونتينيغري نيبوشا يوفوفيتش.

وحذر نيبوشا لاعبيه من الاستهتار بالمنافس الوافد الجديد الى الدوري الممتاز وصاحب المركز قبل الاخير، وقال "لدينا فرصة جيدة للتقدم خطوة نحو صدارة المسابقة وعلينا استغلالها. يجب الا يخدعنا مركز منافسنا في جدول الترتيب".

ويسعى نيبوشا الى تثبيت تشكيل اساسي للفريق بعدما عانى طوال الجولات الماضية من غياب عناصر مؤثرة، في مقدمهم الحارس الدولي احمد الشناوي الذي اصيب مؤخرا بوعكة صحية ابعدته ايضا عن صفوف المنتخب.

في المقابل، قال المدير الفني للنصر السيد عيد "سنواجه فريقا يملك العديد من مفاتيح اللعب القادرة على تغيير نتيجة المباراة في اى وقت".

واضاف "سنخوض المباراة بطريقة متوازنه دفاعا وهجوما املا في تحقيق نقطة التعادل على الاقل".


في رياضة