كشفت أرقام بطولة الدوري الإسباني بعد مرور 11 جولة على إنطلاق المسابقة عن تألق لافت للمهاجم الأرجنتيني ليونيل ميسي مع نادي برشلونة الذي يتصدر ترتيب "الليغا" دون خسارة يقابلها خيبة أمل كبيرة لغريمه التقليدي نادي ريال مدريد، بسبب خط هجومه الذي قدم هذا الموسم مردوداً متواضعاً.

وبحسب ما كشفته صحيفة "موندو ديبورتيفو" الإسبانية، فإن ميسي بمفرده سجل نفس العدد من الأهداف التي سجلها الخماسي الهجومي بنادي ريال مدريد ، و هي مفارقة تؤكد أن الفريق "الملكي" فقد أهم حلقاته التكتيكية هذا العام .
 
هذا وسجل ميسي 12 هدفاً حتى الآن ، وهو ذات الرصيد التهديفي الذي سجله لاعبو هجوم ريال مدريد، بمن فيهم الثلاثي الشهير الذي يعرف بإسم (بي بي سي) ، حيث سجل البرتغالي كريستيانو رونالدو هدفاً واحداً، مثله مثل الفرنسي كريم بن زيمة الذي احرز أيضاً هدفاً يتيماً ، فيما وقع الويلزي غاريث بيل على هدفين، مقابل إمتلاك الثنائي الإسباني ايسكو وماركو اسنسيو رصيداً تهديفياً بواقع أربعة أهداف لكل منهما .
 
هذا وساهمت الأهداف الإثنا عشر التي سجلها ميسي في إعتلاء برشلونة لصدارة الترتيب العام للدوري الإسباني برصيد 31 نقطة ، مقابل ذلك ساهم المردود المتواضع للهجوم "الملكي" في تراجع ريال مدريد إلى المركز الثالث مناصفة مع جاره أتلتيكو مدريد برصيد 23 نقطة ، وبفارق 8 نقاط عن المتصدر الكتالوني.