يبحث باريس سان جرمان عن تحقيق فوزه الثاني عشر على التوالي على ضيفه نانت القوي في الدوري الفرنسي الكرة القدم، السبت في المرحلة الثالثة عشرة، والابتعاد عن اقرب مطارديه موناكو حامل اللقب والذي يحل على أميان الجمعة.

ويبدو سان جرمان مع سلاحه الهجومي الضاري المؤلف من البرازيلي نيمار، الاوروغوياني ادينسون كافاني واليافع كيليان مبابي منافسا قويا لاستعادة لقبه، اذ يتصدر بفارق 4 نقاط عن فريق الامارة الجنوبية.
 
على ملعب "بارك دي برانس"، يأمل نانت، سابع وثامن ترتيب الموسمين الاخيرين، في تحقيق نتيجة طيبة امام فريق العاصمة تحت اشراف مدرب ليستر سيتي الانكليزي السابق الايطالي المخضرم كلاوديو رانييري.
 
ويعيش نانت بداية موسم مميزة اذ فاز 7 مرات في 12 مباراة، ما رفعه الى المركز الخامس بفارق نقطة عن مرسيليا الرابع.
 
وقال الايطالي اندريا اتسالين المعد البدني لنانت "يجب تحضير هذه المباراة جيدا، خصوصا من الناحية الذهنية. ليس بالضرورة (تحقيق) الفوز، لكن لا شيء مستحيلا؟".
 
بدوره، قال لاعب وسط نانت ادريان طوماسون لاذاعة "ار ام سي": "سنواجه لاعبين اقوياء، ويجب ان نقدم مباراة كبيرة هناك. نذهب بآمال ضئيلة ونتوقع مباراة معقدة معهم".
 
وفي ظل الفارق الكبير بين نجومية لاعبي سان جرمان ونانت، اضاف طوماسون "لن ابدل قميصي مع اي لاعب، اؤكد لكم ذلك. نذهب لخوض مباراة في كرة القدم. لن يشغل بالنا تبديل قميص مع لاعب من هنا او هناك".
 
ويستقبل سان جرمان الاربعاء سلتيك الاسكتلندي في دوري ابطال اوروبا، بعد ضمان التأهل مع بايرن ميونيخ الالماني.
 
- فالكاو عائد -
 
وستكون الفرصة متاحة لموناكو بتقليص الفارق موقتا الى نقطة واحدة عندما يحل على اميان السابع عشر الجمعة. ويدرك لاعبو المدرب البرتغالي ليونارو جارديم ان نقاط الفوز ضرورية بحال ارادوا البقاء على مقربة من سان جرمان.
 
ويستعد موناكو لاستقبال لايبزيغ الالماني الثلاثاء في دوري ابطال وروبا، في محاولة اخيرة للابقاء على آماله بالتأهل الى الدور الثاني، اذ فشل بتحقيق اي فوز في اربع مباريات.
 
وأعلن جارديم ان قائد الفريق وهدافه الكولومبي راداميل فالكاو، قد يعود الى التشكيلة بعد غيابه بسبب الاصابة.
 
ولم يلعب فالكاو منذ اصابته في فخذه الايمن في 21 تشرين الاول/اكتوبر خلال المباراة التي سجل فيها هدفا من ركلة جزاء في مرمى كاين (2-صفر)، الا ان جارديم صرح الأربعاء انه سيشارك "على الارجح ضد اميان" موضحا "فالكاو، مثل (البرتغالي) جواو (موتينيو)، لم يكونا في حالة تسمح لهما باللعب مع منتخبي بلديهما. الاثنان مصابان"، في اشارة الى عدم استدعاء اللاعبين لخوض المباريات الودية مع منتخبيهما.
 
ويتصدر فالكاو ترتيب الهدافين برصيد 13 هدفا مشاركة مع مهاجم باريس سان جرمان الاوروغوياني ادينسون كافاني. الا ان الكولومبي البالغ 31 عاما، لم يخض سوى تسع مباريات في الدوري هذا الموسم.
 
ويغيب عن موناكو، صاحب 3 انتصارات متتالية، نجم وسطه توما ليمار والظهير جبريل سيديبيه بسبب الاصابة.
 
ويأمل ليون الذي حقق بداية متواضعة، في مواصلة زحفه نحو القمة عندما يستقبل مونبلييه الثامن باحثا عن تحقيق فوز رابع تواليا.
 
وعلى غراره، يرغب مرسيليا الجنوبي بالحفاظ على سجله الخالي من الخسارة في آخر 7 مباريات، عندما يحل الاحد ضيفا على بوردو التاسع والجريح من 3 خسارات متتالية.
 
ويفتتح ليل وصيف القاع وسانت اتيان السادس الذي خسر مدربه اوسكار غارسيا، المرحلة الجمعة.
 
وبرغم تحقيق فوزه الثاني فقط هذا الموسم على متز في الجولة الاخيرة، يقبع فريق المدرب الارجنتيني مارسيلو بييلسا في المركز قبل الاخير مع مباراة مؤجلة، فيما يرغب سانت اتيان بتحقيق فوزه الاول في اربع مباريات ونفض غبار خسارته المذلة امام ليون بخماسية نظيفة.
 
ويلعب السبت ديجون مع تروا، وغانغان مع انجيه، وتولوز مع متز، وستراسبورغ مع رين، والأحد كاين مع نيس.