سيغيب ديريك روز موزع كليفلاند كافالييرز لمدة اسبوعين على الأقل عن الملاعب، بسبب التواء في كاحله الايسر، بحسب ما ذكر فريقه.

وشرح كافالييرز في بيان الجمعة "مع استمرار الاعراض، سيجمد الكاحل (...) الاسبوع المقبل وسوف يخضع لعلاج بين اسبوعين وثلاثة".
 
واصيب روز (29 عاما) بكاحله في 20 تشرين الاول/اكتوبر الماضي ضد ميلووكي باكس. وبعد توقف لمدة أسبوع، عاد لخوض 5 مباريات، قبل غيابه عن مباريات فريقه الاربع الاخيرة.
 
ومرة جديدة، يتعرض لاعب شيكاغو بولز (2008-2016) ونيويورك نيكس (2026-2017) السابق لنكسات صحية. ومنذ ان أصبح اصغر لاعب في تاريخ الدوري يحرز لقب افضل لاعب (2011)، يتعرض روز لإصابة تلو الأخرى، بينها اثنتان خطيرتان في ركبته، ولا يزال يبحث عن باكورة ألقابه في دوري المحترفين.
 
وخاض روز سبع مباريات هذا الموسم حيث بلغ معدله 14,3 نقطة و2,6 متابعتين. وكان من المتوقع ان يلعب دورا بديلا بعد انضمامه الى كليفلاند، بيد انه اصبح اساسيا اثر انتقال كايري ايرفينغ الى بوسطن سلتيكس.
 
ولم يستهل كليفلاند الذي بلغ نهائي الدوري في المواسم الثلاثة الماضية، موسمه بشكل جيد، لكنه حقق الفوز في آخر 4 مباريات رافعا رصيده الى 9 انتصارات و7 خسارات.