يخوض الاهلي حامل اللقب اول اختبار حقيقي في الدوري المصري لكرة القدم عندما يحل الإثنين ضيفا على الاسماعيلي المتصدر على ملعب برج العرب في مباراة مؤجلة من المرحلة الرابعة.

ويتصدر الاسماعيلي المتألق هذا الموسم الترتيب برصيد 20 نقطة من 8 مباريات، في حين يحتل الاهلي الذي لم يخض سوى اربع مباريات بسبب مشاركاته الافريقية، المركز الحادي عشر وله 10 نقاط.

ويدرك المدير الفني للاهلي حسام البدري صعوبة اولى مبارياته الخمس المؤجلة والتي يسعى من خلالها إلى تحقيق الفوز لاستكمال مسيرة الفريق نحو قمة الدوري.

وتعتبر المواجهة بين الاهلي الذي خسر نهائي دوري ابطال امام الوداد البيضاوي المغربي (1-1 ذهابا وصفر-1 ايابا)، والاسماعيلي الاختبار الحقيقي الاول بسبب الأداء القوي الذي يقدمه الاخير بقيادة المدير الفني الفرنسي سيباستيان دوسابر.

واعتبر البدري ان الفوز في مباراة الغد "يعنى الكثير له وللاعبيه الذين يملكون الاصرار والعزم على تقديم عرض جيد ونتيجة ايجابية" رغم الاصابات خصوصا ثلاثي خط الدفاع رامي ربيعه ومحمد نجيب والتونسي علي معلول.

في المقابل، يدخل الإسماعيلي هذه المباراة بحثاً عن الفوز حفاظا على موقعه في صدارة ترتيب البطولة، واكد دوسابر انه "يعلم تماما مدى اهمية الفوز بهذه المباراة لدى جماهير الاسماعيلي ومجلس ادارته، بعدما باتت لديهم طموحات كبيرة في المنافسة على لقب الدوري"، مشيرا الى ان نقاط المباراة تعني اتساع الفارق مع منافسيه وتشكل اضافة معنوية كبيرة للاعبيه في مشوارهم بالبطولة.