بات النجم السويدي زلاتان ابراهيموفيتش اول لاعب يدافع عن الوان سبعة اندية مختلفة في تاريخ مسابقة دوري ابطال اوروبا لكرة القدم بعد ان شارك في صفوف مانشستر يونايتد الانكليزي ضد بازل السويسري الاربعاء.

ودخل ابراهيموفيتش العائد مؤخرا من اصابة ابعدته طويلا، ارضية الملعب في الدقيقة 74 ليخوض اول مباراة في دوري الابطال في صفوف مانشستر يونايتد بعمر السادسة والثلاثين.

وكان ابراهيموفيتش ساهم بشكل كبير في احراز مانشستر يونايتد الدوري الاوروبي (يوروبا ليغ) الموسم الماضي على الرغم من اصابته في ربع النهائي ضد اندرلخت البلجيكي.

وخاض "ابرا" باكورة مبارياته في المسابقة القارية في صفوف اياكس امستردام وتحديدا في 17 ايلول/سبتمبر عام 2002 ضد ليون وسجل هدفي فريقه (2-1) قبل ان يدافع عن الوان يوفنتوس، انتر ميلان، برشلونة، ميلان وباريس سان جرمان.

وسجل ابراهيموفيتش في المسابقة القارية 48 هدفا بينها 38 في دور المجموعات ومنها 20 لباريس سان جرمان وحده.

اما افضل نتيجة حققها فكان بلوغه الدور نصف النهائي مع برشلونة عندما خسر امام انتر ميلان الذي توج لاحقا بطلا لنسخة 2010 على حساب بايرن ميونيخ الالماني (2-صفر).

وقال ابراهيموفيتش الذي خاض مباراته الثانية بعد مشاركته احتياطيا ايضا ضد نيوكاسل في الدوري الانكليزي الممتاز السبت الماضي، "خلال فترة التعافي من الاصابة، لم استعجل اي شيء. احترمت البروتوكول وبرنامجي اليومي. السر الوحيد انني بذلت جهودا شاقة".

وتابع "المقربون مني يعرفون جيدا ما قمت به -كنت اعمل لخمس او ست ساعات يوميا-. عندما تعرضت للاصابة، قلت بان الاستسلام ليس خيارا وانا فخور بتلك اللحظة ولجميع من هم حولي لانني لم اكن لاقوم بذلك وحيدا".