تجنب ريال مدريد الاحراج وبلغ الدور ثمن النهائي لمسابقة كأس اسبانيا لكرة القدم، بتعادله مساء الثلاثاء على ملعبه "سانتياغو برنابيو" مع فوينلابرادا 2-2 بفضل بورخا مايورال الذي سجل الهدفين بتمريرتين حاسمتين من الويلزي العائد من الاصابة غاريث بايل.

وكان النادي الملكي فاز ذهابا خارج قواعده 2-صفر، ما فتح المجال امام مدربه الفرنسي زين الدين زيدان لخوض اللقاء بتشكيلة رديفة عاد اليها الحارس الكوستاريكي كيلور نافاس وكان سببا بالهدف الأول المفاجىء الذي سجله الضيوف في الدقيقة 25 بعدما عجز عن صد كرة لويس ميا بالشكل المناسب.
 
وبقيت النتيجة على حالها حتى الشوط الثاني عندما لجأ زيدان الى بايل، الغائب عن الملاعب منذ شهرين بسبب اصابتين في ربلة الساق اليسرى ثم في فخذه الأيسر، فلعب الويلزي دورا حاسما في تجنيب فريقه الاحراج عندما مرر كرة هدف التعادل الذي سجله بورخا برأسية قوية (62).
 
وتكرر السيناريو بعد 8 دقائق عندما استحوذ الويلزي على الكرة وسددها فارتطمت بجسد حارس المرمى وارتدت الى بورخا الذي تابعها في الشباك (70).
 
وعندما كانت المباراة تلفظ انفاسها الأخيرة، خطف الضيوف هدف التعادل عبر الفارو بورتيو (89) دون أن يكون ذلك كافيا للحؤول دون تأهل النادي الملكي العملاق الى الدور ثمن النهائي.
 
وخلافا لريال الذي تجنب خروج محرج على يد فريق متواضع، ودع ملقة المسابقة بتعادله على ارضه مع نومانسيا من الدرجة الثانية 1-1، ليفشل بالتالي في تعويض خسارته ذهابا 1-2.
 
وجدد سلتا فيغو تفوقه على ضيفه ايبار بالفوز عليه 1-صفر، بعد أن تغلب عليه ذهابا ايضا 2-1، كما الحال بالنسبة لليغانيس الذي فاز على ضيفه بلد الوليد من الدرجة الثانية 1-صفر (2-1 ذهابا).
 
وحسم ليفانتي بطاقته على حساب ضيفه جيرونا بالتعادل معه 1-1، وذلك لفوزه ذهابا خارج ملعبه 2-صفر.
 
وتحسم البطاقات المتبقية الى الدور ثمن النهائي الأربعاء والخميس حيث يخوض برشلونة حامل اللقب مساء مباراة الاياب امام ضيفه ريال مورسيا من الدرجة الثالثة باعصاب هادئة بعد فوزه الكبير ذهابا 3-صفر.
 
ومن المرجح ان يلجأ مدرب النادي الكاتالوني ارنستو فالفيردي الى اراحة نجومه وخصوصا الارجنتيني ليونيل ميسي والاوروغوياني لويس سواريز والقائد اندريس إنييستا بعد المباراة القوية امام فالنسيا الاحد (1-1) على ملعب "ميستايا" في الدوري.
 
بدورها، لن تجد اندية اشبيلية وفالنسيا وريال بيتيس وريال سوسييداد اي صعوبة لبلوغ الدور المقبل وذلك لانتصاراتها خارج قواعدها ذهابا.
 
في المقابل، يواجه اتلتيكو مدريد وفياريال واتلتيك بلباو خطر الخروج من الدور الرابع عندما تستضيف اندية الدرجة الثالثة إلتشي وبونفيرادينا وفورمنتيرا على التوالي.
 
وكان اتلتيكو مدريد واتلتيك بلباو سقطا في فخ التعادل الايجابي 1-1 امام إلتشي الذي كان يلعب قبل عامين في دوري الدرجة الاولى، وفورمنتيرا، فيما خسر فياريال امام بونفيرادينا صفر-1.
 
وهنا برنامج المباريات المتبقية الاربعاء والخميس مع نتائج الذهاب:
 
- الاربعاء:
 
(18,30) ريال سوسييداد - لييدا إسبورتيو (درجة ثانية) 1-صفر
 
برشلونة - ريال مورسيا (درجة ثالثة) 3-صفر
 
اشبيلية - قرطاجنة (درجة ثالثة) 3-صفر
 
(20,30) لاس بالماس - ديبورتيفو لا كورونيا 4-1
 
اتلتيك بلباو - فورمنتيرا (درجة ثانية) 1-1
 
اتلتيكو مدريد - إلتشي (درجة ثالثة) 1-1
 
- الخميس:
 
(18,00) الافيس - خيتافي 1-صفر
 
(18,30) اسبانيول - تينيريفي (درجة ثانية) صفر-صفر
 
فياريال - بونفيرادينا (درجة ثالثة) صفر-1
 
(20,30) ريال بيتيس - قادش (درجة ثانية) 2-1
 
فالنسيا - ريال سرقسطة (درجة ثانية) 2-صفر
 
شاهد أهداف ريال مدريد وفوينلابرادا