يسعى بايرن ميونيخ الى النهوض من كبوته عندما يستضيف هانوفر العاشر السبت في المرحلة الرابعة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم، وذلك قبل مواجهته الثأرية مع باريس سان جرمان الفرنسي في مسابقة دوري ابطال اوروبا الثلاثاء.

وكان بايرن ميونيخ المتصدر وبطل المواسم الخمسة الماضية مني بخسارته الثانية هذا الموسم والاولى تحت اشراف مدربه الجديد-القديم يوب هاينكيس، عندما سقط امام مضيفه بوروسيا مونشنغلادباخ 1-2 السبت الماضي، فتقلص الفارق بينه وبين مطارده المباشر ووصيفه الموسم الماضي لايبزيغ الى 3 نقاط عقب فوز الاخير على فيردر بريمن.
 
وهي الخسارة الاولى للفريق البافاري منذ تولي هاينكيس المهمة مطلع تشرين الاول/اكتوبر الماضي خلفا للايطالي كارلو انشيلوتي عقب الخسارة امام باريس سان جرمان صفر-3 في دوري ابطال اوروبا.
 
وقاد هاينكيس الفريق البافاري الى خمسة انتصارات متتالية في الدوري المحلي، وثلاثة في دوري ابطال اوروبا الذي بلغ فيه الدور ثمن النهائي، قبل ان يسقط امام بوروسيا مونشنغلادباخ.
 
وعلق هاينكيس على الخسارة امام مونشنغلادباخ قائلا: "خسرنا المباراة في الشوط الاول حيث لم نخلق فرصا للتسجيل ولعبنا ببطء، ولم نفرض ايقاعنا، وسمحنا للمنافس بفرض اسلوب لعبه واعتماد الهجمات المرتدة بشكل جيد".
 
وشدد هاينكيس على ضرورة النهوض من هذه الخسارة، وقال "يجب ان ننسى هذه الكبوة ونفكر في المباراة المقبلة التي ستكون مهمة امام فريق لن يكون بالخصم السهل".
 
وتابع "تنتظرنا مباراة قوية الاسبوع المقبل امام باريس سان جرمان، وبالتالي يجب كسب نقاط مباراة هانوفر حتى نستعد بافضل الاحوال للقمة الاوروبية".
 
ويرصد بايرن ميونيخ صدارة المجموعة الثانية في المسابقة القارية الام حيث يتخلف بفارق 3 نقاط عن باريس سان جرمان، بيد ان المهمة لن تكون سهلة امام الفريق الباريسي الذي حقق العلامة الكاملة في 5 مباريات حتى الان وفاز على النادي البافاري بثلاثية نظيفة ذهابا.
 
وجدد هاينكيس تأكيده بترك منصبه في حزيران/يونيو المقبل، وقال "لدينا اتفاق واضح جدا، مهمتي تنتهي في نهاية الموسم، لقد سبق لي الاعلان عن هذه المسألة ولن أرد على هذا السؤال كل اسبوع".
 
وسيحاول لايبزيغ استغلال المعنويات المهزوزة للاعبي مضيفه هوفنهايم السابع الذي تراجعت نتائجه في الاونة الاخيرة وحقق فوزا واحدا في مبارياته السبع الاخيرة، بعدما كان حقق انطلاقة قوية ذهب ضحيتها بايرن ميونيخ بالذات عندما الحق به الخسارة الاولى.
 
ولن تكون مهمة لايبزيغ سهلة لان هوفنهايم يقدم مستويات جيدة امام الفرق الكبيرة حيث هزم بايرن ميونيخ وشالكه وفيردر بريمن.
 
ويملك شالكه فرصة فض شراكة المركز الثالث مع بوروسيا مونشنغلادباخ ولو مؤقتا كونه يستضيف كولن الاخير السبت وذلك قبل 24 ساعة من مباراة شريكه مع مضيفه فولفسبورغ.
 
يذكر ان كولن هو الفريق الوحيد الذي لم يذق طعم الفوز حتى الان في البوندسليغا حيث كسب نقطتين من تعادلين وخسر 11 مباراة.
 
ويخوض بوروسيا دورتموند اختبارا صعبة امام مضيفه باير ليفركوزن السادس والذي لم يخسر في مبارياته التسع الاخيرة، علما بان الفارق بينهما نقطة واحدة.
 
وتراجع بوروسيا دورتموند الى المركز الخامس بعدما كان في الصدارة قبل 7 مراحل.
 
وفشل دورتموند في الفوز في مبارياته الست الاخيرة محليا حيث خسر 4 مرات وتعادل في مناسبتين، اخرها امام شالكه في المرحلة الماضية 4-4 بعدما تقدم برباعية نظيفة.
 
وما يزيد محن دورتموند غياب هدافه الدولي الغابوني بيار ايميريك اوباميانغ بسبب الايقاف لطرده امام شالكه.
 
وتفتتح المرحلة غدا الجمعة بلقاء فرايبورغ السادس عشر مع هامبورغ الخامس عشر.
 
وتبرز السبت ايضا مباراة فيردر بريمن السابع عشر مع شتوتغارت الثاني عشر، وماينتس الثالث عشر مع اوغسبورغ الثامن.
 
ويلعب الاحد ايضا هرتا برلين الحادي عشر مع اينتراخت فرانكفورت التاسع.