أصبح المدافع السابق لبرشلونة والمنتخب الإسباني ابيلاردو فرنانديز ثالث مدرب يتعاقد معه ديبورتيفو الافيس منذ بداية الموسم، بعدما وقع عقدا لستة أشهر بحسب ما أعلن النادي الجمعة.

وسيعود ابيلاردو (47 عاما) الى الفريق الذي أنهى فيه مسيرته الكروية عام 2003، على أمل تكرار سيناريو تجربته التدريبية مع سلتا فيغو الذي بقي تحت اشرافه في دوري الدرجة الأولى بعد نهاية موسم 2015-2016.

وقال الافيس في بيان "حسم ديبورتيفو الافيس مسألة التوقيع مع ابيلادرو فرنانديز ليكون المدرب الجديد للنادي"، مضيفا "هو يعرف الهدف الذي وضعه الافيس لهذا الموسم بأن يبقى (في الدرجة الاولى)، والتزم معنا حتى نهايته".

وتخلى الافيس عن المدرب الايطالي جاني دي بيازي الاثنين وذلك بعد 7 مباريات فقط تحت اشرافه، فلحق بالتالي بلويس زوبيلديا الذي اقيل من منصبه بعد خسارة المباريات الاربع الاولى لهذا الموسم.

ويحتل الافيس الذي أنهى الموسم الماضي تاسعا ووصل الى نهائي كأس اسبانيا بقيادة المدرب التشيلي مانويل بيليغريني (ساوثمبتون الإنكليزي حاليا)، المركز الأخير بفارق 6 نقاط عن منطقة الآمان.

وستكون المباراة الأولى لابيلاردو، الفائز كلاعب مع برشلونة بلقب الدوري والكأس مرتين وكأس الكؤوس الأوروبية والكأس السوبر الأوروبية مرة واحدة، مع الافيس الإثنين المقبل عندما يحل فريقه الجديد ضيفا على جيرونا.