GMT 15:25 2017 الجمعة 1 ديسمبر GMT 15:28 2017 الجمعة 1 ديسمبر :آخر تحديث

الأهلي لمواصلة انتصاراته في الدوري المصري

أ. ف. ب.

يسعى الاهلي حامل اللقب الى مواصلة انتصاراته عندما يستضيف انبي السبت على ملعب القاهرة في افتتاح المرحلة الثانية عشرة من الدوري المصري لكرة القدم.

ويمني الاهلي بقيادة مديره الفني حسام البدري، النفس بتحقيق الفوز السابع تواليا ومواصلة زحفه نحو الصدارة التي تفصله عنها 7 نقاط علما بانه يملك 4 مباريات مؤجلة، في حين يحتل انبى المركز السابع برصيد 15 نقطة.

وتكون مباراة السبت الاولى للاهلي بقيادة رئيسه الجديد نجمه السابق محمود الخطيب، الذي فاز وقائمته في الانتخابات التي تمت الخميس الماضي على حساب الرئيس السابق محمود طاهر.

وحذر البدرى لاعبيه من قوة انبي بقيادة مدربه ايهاب جلال، مشيرا الى ان مسيرة الفريق نحو القمة تتطلب الفوز بكل المباريات.

في المقابل، يسعى إيهاب جلال لاستكمال مسيرة عروضه الجيدة والنتائج الايجابية منذ توليه المسؤولية الفنية للفريق، وتعويض البداية المتعثرة في الدوري، حيث نجح الفريق البترولي باشرافه في استعادة الكثير من مستواه.

وفى مباراة لا تقل اهمية، يسعى الزمالك الخامس برصيد 18 نقطة، لإستعادة التوازن عندما يلتقي مع الرجاء الاخير برصيد 5 نقاط، غدا على ملعب المكس بالإسكندرية.

وتأتي المباراة في ظل أجواء متوترة للزمالك خاصة بعد الخسارة الثقيلة أمام مصر المقاصة 1-3 في المرحلة الماضية. وتزايد الحديث عن إقالة المدير الفني للفريق، المونتنيغري نيبوشا يوفوفيتش في ظل توتر العلاقة بينه وبين رئيس النادي مرتضى منصور بسبب تضاؤل فرص المنافسة على لقب الدوري خاصة في حال فوز الأهلي بمبارياته المؤجلة.

وخاض الزمالك عشر مباريات حتى الان وله مباراة مؤجلة أمام طلائع الجيش، ويملك 18 نقطة يحتل بها المركز الخامس. أما الرجاء، فخسر ثماني مباريات وتعادل في اثنتين، وفاز مرة واحدة فقط ويحتل المركز الأخير برصيد خمس نقاط.

وحذر نيبوشا لاعبيه من تكرار سيناريو مباراة المقاصة والتي خسرها بسبب الأخطاء الدفاعية القاتلة والاستهتار إضافة إلى عجز المهاجمين أمام المرمى.

وعقد نيبوشا جلسة مع لاعبيه قبل مران الأمس، حذرهم خلالها من الاستهانة بالمنافس الذي يحتل المركز الأخير حتى لا يتكرر ما حدث معهم في مباراة المقاصة رغم تباين مستوى الفريقين.

على الجانب الآخر، يسعى عماد النحاس المدير الفني للرجاء إلى مواصلة صحوته بعد الفوز على بتروجيت في المرحلة الماضية، حيث يأمل المدرب في تعويض الاخفاقات التي تعرض لها الفريق منذ بداية المسابقة وتلقيه عددا قياسيا من الهزائم دفع به إلى مؤخرة جدول الدوري.

وأكد النحاس جاهزية لاعبيه لتقديم مباراة كبيرة أمام الزمالك، مبديا ثقته المطلقة في قدرة فريقه على تحقيق المفاجأة بالفوز على منافسه واستمرار صحوته أو على الأقل الخروج بنتيجة إيجابية.

وفي مباراة أخرى غدا أيضا، يلتقي الأسيوطي بضيفه طنطا. ويدخل الأسيوطي المباراة محتلا المركز الرابع عشر برصيد 10 نقاط، فيما يحتل طنطا المركز الحادي عشر برصيد 12 نقطة.


في رياضة